لتجنب التهاب الجيوب الأنفية والجهاز التنفسي العلوي داخل السيارة.. اتبع هذه النصائح

أوضحت وزارة الصحة والسكان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "Facebook"، الإجراءات الواجب اتباعها لحماية الأفراد داخل سياراتهم من خطر الإصابة بالتهابات الجيوب الأنفسية والجهاز التنفسي العلوي.

وأشارت الوزارة إلى أنه ينبغي على أي شخص يمتلك سيارة اتباع الإجراءات التالية للحفاظ على سلامته من الإصابة بالالتهابات الجيوبية والجهاز التنفسي العلوي:

- يُنصح بعدم التنقل بين درجات الحرارة المختلفة بشكل مفرط، وخاصة عند استخدام نظام التكييف داخل السيارة.

- في حالة التعرق أثناء ركوب السيارة، يُنصح بفتح أبوابها وتهويتها جيدًا لفترة قصيرة حتى يستعيد الجسم درجة حرارته الطبيعية، ثم يمكن تشغيل نظام التكييف.

في سياق مختلف، أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، عن تقديم ما يقرب من 372,613 خدمة ضمن حملة "100 يوم صحة" في جميع مناطق البلاد يوم السبت الماضي، 19 أغسطس.

أشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إلى أن هذه الحملة قدمت 11,791 خدمة ضمن مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة في أول زيارة له لتلك المناطق. كما قامت بتقديم خدمات الزيارات العارضة والمتكررة بلغ عددها 30,795 خدمة.

وأفاد الدكتور حسام عبدالغفار بأن حملة "100 يوم صحة" قدمت خدمات مبادرة الرئيس للكشف المبكر والعلاج لضعف السمع لدى حديثي الولادة لـ9,351 طفلاً. كما تم تقديم 34,387 خدمة ضمن مبادرة الرئيس للكشف المبكر والعلاج للأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي.