ارتفاع طفيف.. "الأرصاد" تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات المقبلة

أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أننا نشهد ارتفاعات إضافية في درجات الحرارة مقارنة بالأمس. حيث سجلت درجة الحرارة العظمى في منطقة القاهرة الكبرى 23 درجة مئوية خلال فترة النهار. 

وأضافت أن درجات الحرارة ترتفع اليوم بمتوسط 3 درجات مئوية مقارنة بالأمس، لتصل إلى 26 درجة مئوية.

وأشارت الدكتورة غانم إلى أن هذه الارتفاعات تعود إلى تأثرنا بالكتل الهوائية الصحراوية القادمة من الصحراء الغربية، والتي تتميز بمرتفعات درجات الحرارة. وأشارت إلى أن اليوم ستكون ذروة الارتفاعات في درجات الحرارة، ضمن موجة الارتفاعات التي شهدناها منذ بداية فصل الشتاء.

أكدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا شرف في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن أجواء فترة النهار مع أشعة الشمس ستكون مائلة للحرارة في القاهرة الكبرى والوجه البحري ومحافظات جنوب البلاد وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء. وأشارت إلى أن الأجواء ستكون مائلة للدفء على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط والسواحل الشمالية.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه مع غياب أشعة الشمس في فترات الليل، ستنخفض قيم درجات الحرارة بشكل كبير وملحوظ في فترات متأخرة من الليل وفترات الصباح الباكر. وأكدت أن الأجواء ستظل باردة إلى شديدة البرودة على أغلب الأنحاء، خاصة في المدن الجديدة والأماكن المفتوحة والمحافظات ذات الظهير الصحراوي بشكل كبير.