«ارتدوا كمامات من جديد».. خبيرة أرصاد تحذر من الطقس خلال الساعات المقبلة

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تغيرات الطقس المتوقعة في مصر يوم الاثنين المقبل، مؤكدة على أهمية ارتداء الكمامات لمرضى الحساسية الصدرية.

وأشارت غانم إلى ارتفاع درجات الحرارة في الأيام القادمة بمتوسط يصل إلى 3-4 درجات.

وأوضحت المعلومات الصادرة عنها أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة في القاهرة الكبرى يوم الاثنين ستكون 26 درجة مئوية، وتشير إلى أن يومي الخميس والجمعة ستشهدان ذروة ارتفاع الحرارة بتسجيل 27 و28 درجة مئوية.

وأوضحت أن الأجواء ستتأثر بكتل هوائية صحراوية مرتفعة ما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة، وأكدت أن ذروة هذا الارتفاع ستحدث يوم الاثنين وكذلك يومي الخميس والجمعة القادمين.

وشددت على أن البلاد ستتأثر بمرتفع جوي في الطبقات العليا، مما يزيد من سطوع أشعة الشمس ويجعل الأجواء مائلة للحرارة في القاهرة والوجه البحري وجنوب البلاد، مع تحذير من انخفاض درجات الحرارة ليلاً.

وأشارت إلى نشاط للرياح على السواحل الشمالية الغربية، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق، مع انحسار الأمطار على السواحل الشمالية الغربية واستمرار الأحوال الجوية الثابتة حتى نهاية الأسبوع.

وحذرت من تكون الشبورة المائية على الطرق، خاصةً الزراعية والسريعة، ودعت مرضى الحساسية الصدرية وجيوب الأنفية إلى توخي الحذر وعدم الخروج إلا للضرورة، مع ارتداء الكمامات والقيادة بحذر خلال فترات الشبورة المائية، وعدم التخفيف من الملابس الشتوية.