قرار عاجل من وزير التموين بمناسبة عيد الأم.. تعرف عليه

تقرر تمديد فترة التصفية الموسمية للأوكازيون الشتوي 2024 حتى 21 مارس المقبل، وذلك بقرار من الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية.

وجاء في القرار أن الأماكن المشاركة في الأوكازيون يجب أن تحصل على التصاريح اللازمة من مديرية التموين المحلية، وأنه يجب عليها الإعلان عن أسعار السلع قبل وبعد بدء الأوكازيون.

وكانت وزارة التموين قد أصدرت نشرات توعوية وتم إرسالها إلى المديريات لتوعية المستهلكين خلال فترة الأوكازيون الشتوي 2024 بضرورة الاستفادة من عروض تخفيضات الأسعار، وذلك عن طريق التعامل مع المحلات المرخصة وتجنب التعامل مع الباعة الجائلين.

وتضمنت النشرات أيضًا توضيح أهمية الحصول على فواتير الشراء ومعرفة أسعار السلع قبل وبعد التخفيضات، وأنه يجب التأكد من جودة المنتجات قبل الشراء، والإبلاغ عن أي مخالفات لدى الجهات المعنية.

من جهة أخرى، تواصل الأجهزة الرقابية في وزارة التموين والتجارة الداخلية وجهاز حماية المستهلك حملاتها على الأسواق للتحقق من صحة العروض المقدمة خلال فترة الأوكازيون الشتوي 2024 ومكافحة أي مخالفات تؤثر على حقوق المستهلكين.

كما تقوم سيارات الضبطية القضائية التابعة لجهاز حماية المستهلك بمراقبة الأسواق ومتابعة المحلات التجارية وتحرير محاضر للمخالفين، ويستقبل الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك "19588" شكاوى المواطنين.