صرف 500 جنية.. وزارة العمل تزف خبرا سارا لتلك الفئات

وزارة العمل أعلنت بشكل رسمي عن فرصة مبشرة للعمالة غير المنتظمة المسجلة في سجلات مديريات العمل، حيث ستقوم الوزارة، وفقًا للقرار الوزاري رقم 162 لسنة 2019، بتوجيه أصحاب العمل في القطاع الخاص بصرف منحة للعمالة غير المنتظمة خلال شهر رمضان 2024.

قالت الشيماء عبدالله كمال، مديرة الإدارة العامة للعمالة غير المنتظمة في وزارة العمل، إن قيمة منحة العمالة غير المنتظمة لشهر رمضان تبلغ 500 جنيه للعمالة المحددة لدى أصحاب العمل والمسجلة رسميًا في الدفاتر.

وأشارت في تصريحات إلى أن الوزارة قررت صرف منحتين إضافيتين في شهر رمضان وفي عيد الميلاد مع رأس السنة الميلادية من كل عام، معلنة أن هناك 350 ألف عامل غير منتظم سيتم صرف المنحة لهم خلال الأيام القادمة.

تم الإنتهاء حاليًا من فحص أوراق 1.5 مليون عامل غير منتظم آخرين، حيث تم حصرهم في عمليات الحصر الأخيرة في 27 محافظة. وما زالت إجراءات تسجيل العمالة غير المنتظمة رسميًا في دفاتر مديريات ومكاتب العمل بالمحافظات قائمة، بهدف إضافة من يستحق منهم لصرف منحة رمضان المقررة وغيرها من المنح التي تقرها وزارة العمل.

ووفقًا للقرار الوزاري، فإن إجمالي منح العمالة غير المنتظمة المسجلة رسميًا في دفاتر وزارة العمل بالمديريات ومكاتب العمل، والمحددة من قبل أصحاب العمل ومفتشي الوزارة، يصل إلى 6 منح بعد إضافة، وهي:

- منحة شهر رمضان المبارك.

- منحة عيد الميلاد المجيد.

- منحة عيد الفطر.

- منحة عيد الأضحى.

- منحة المولد النبوي.

- منحة عيد العمال.