وزير الصحة يتفاجأ بكارثة داخل مركز طب أسرة بميت عقبة.. تفاصيل

زار وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، مركز طب أسرة في منطقة «ميت عقبة» في زيارة مفاجئة، ضمن سلسلة الجولات الميدانية التي يُجريها الوزير للمنشآت الطبية في جميع أنحاء البلاد. الهدف من هذه الجولات هو ضبط المنظومة الصحية والتحقق من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى المصريين.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير قام بزيارة عيادة الصحة الإنجابية وتأكد من انتظامها وتوفر جميع وسائل تنظيم الأسرة بمختلف أنواعها. كما قام بمراجعة أعداد المستفيدات والوسائل الأكثر استخداماً، ولاحظ انضباط نظام صرف ألبان الأطفال داخل المركز، بالإضافة إلى تنظيم الخدمة الصحية من خلال المبادرات الرئاسية.

أضاف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، أن جولته في مركز طب أسرة ميت عقبة شملت تفقد صيدلية المركز، حيث قام بمراجعة أرصدة الأدوية وصلاحياتها، ولاحظ عدم انتظام العمل داخل الصيدلية وعدم التنسيق بين أطباء العيادات والصيادلة.

وأشار إلى أنه تفقد أيضًا عيادة الأسنان وراجع تطبيق إجراءات مكافحة العدوى وتوافر المستلزمات الطبية، ولاحظ غياب عدد كبير من أطباء الأسنان، وانتقد تهالك الفرش والتجهيزات الطبية وغير الطبية، وعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنظيم سلسلة الإمداد وتوفير المستلزمات الخاصة بالعيادة.

وأوضح أنه راجع سجلات حضور وانصراف العاملين في المركز ولاحظ غياب عدد كبير من ممارسي العلاج الطبيعي، وعدم انضباط العمل داخل معظم العيادات، وعدم وجود جداول واضحة لتنظيم العمل داخل العيادات.

وأكد أنه حرص على التحدث مع المواطنين والاستماع إلى طلباتهم وآرائهم في مستوى الخدمات المقدمة لهم، وتفقد أماكن انتظار المرضى، ووجه بمراجعة تعاقدات شركات الأمن والنظافة.