«وأنت في مكانك».. تعرف على الطرق المتاحة لـ شحن عداد الكهرباء من هاتفك المحمول

قدمت الشركة القابضة للكهرباء في مصر خلال الفترة الأخيرة عدادات كهرباء مسبقة الدفع للأفراد الراغبين في استبدال عداداتهم القديمة.

يأتي هذا العداد الجديد مع العديد من المميزات التي تعود بالفائدة على المواطنين، مثل تجنب تراكم الفواتير الشهرية وضبط استهلاك الكهرباء لتجنب الاستهلاك المفرط الذي يؤدي إلى زيادة في قيمة الفاتورة.

وقامت الشركة القابضة للكهرباء بتطوير تلك العدادات لتسهيل طرق شحنها على الفرد، حيث قدمت كروت شحن تدعم خاصية "NFC"، مما يتيح للمواطن شحن الكارت من خلال الهاتف المحمول، وبالتالي يتجنب الحاجة للانتقال إلى مكتب الشركة لشحن الكارت.

يمكن شحن كارت العداد المسبوق الدفع بعدة طرق، منها:

1. تحميل تطبيق "سهل" إذا كان عداد الكهرباء من نوع "جلوبال"، أو تحميل تطبيق "خالص وفوري" لأنواع العدادات الأخرى.

2. إجراء خطوات التسجيل على أحد التطبيقات المذكورة أعلاه للشحن عبر الهاتف المحمول.

هناك طرق أخرى لشحن كارت العداد المسبوق الدفع الداعم لـ "NFC"، مثل الانتقال إلى مراكز الشحن التابعة لشركة الكهرباء، أو استخدام منافذ الدفع الإلكتروني مثل "أمان - وقتي - تمام - سداد - فوري - مصاري - Bee - ممكن - ضامن"، مع العلم أنه قد يتم فرض رسوم خدمة إضافية عند استخدام هذه الطرق.

يتسم العداد المسبوق الدفع بعدة مزايا، مثل التحكم في الاستهلاك وترشيد الطاقة وتفادي الأخطاء في فواتير الاستهلاك. يعد العداد جزءًا من استراتيجية تحديث تقنيات شركة الكهرباء لتحسين جودة الخدمات المقدمة.