انهيار يضرب سوق الصاغة يثير القلق.. جرام الذهب بكم في نهاية تعاملات اليوم؟

سجلت أسعار الذهب في مصر خسائر جديدة اليوم السبت، حيث تابعت الأعيرة تراجعها بشكل ملحوظ بعد منتصف اليوم، وذلك في تزامن مع إجازة البورصة العالمية الأسبوعية.

 صرح وصفي أمين واصف، رئيس شعبة الذهب والمجوهرات السابق في تصريحات صحفية، بأن توقيع اتفاقية رأس الحكمة أثار تخوفًا بين المواطنين من استمرار انخفاض أسعار الذهب.

وأوضح "أمين" أن هناك اتجاهًا للبيع دون إقبال على الشراء، مما زاد من المعروض لدرجة عدم وجود سيولة نقدية في محلات المجوهرات لشراء المعروض من الذهب. 

وأشار إلى أن الذهب خسر 33٪ من قيمته في وقت قصير، مما دفع البعض إلى البيع لتحقيق أرباح أو تجنب الخسائر.

وبالنظر إلى استمرار وتيرة المعروض من الذهب، يتوقع أمين أن ينخفض الذهب إلى مستويات أقل، حيث قد يصل إلى 2700 جنيه عيار 21، وحتى قد يصل إلى 2500 جنيه، ولاحقًا يستبعد أن ينخفض إلى 2000 جنيه.

وأشار إلى أن توقيع اتفاقية رأس الحكمة وتدفق العملة الصعبة إلى مصر سيؤثران على السوق الموازية، مشيرًا إلى أن سعر الصرف سيكون عاملاً رئيسيًا في تحديد سعر الذهب.

أسعار الذهب اليوم

فيما يتعلق بأسعار الذهب اليوم بالدولار، سجلت أسعار جرام الذهب عيار 24 نحو 65.45 دولار، وعيار 21 نحو 57.27 دولار، وعيار 18 نحو 49.09 دولار. 

وسجلت أسعار جنيه الذهب عيار 21 في سوق الصاغة 23200 جنيه.

أخيرًا، بلغت أسعار أوقية الذهب اليوم خلال إجازة البورصة العالمية 2035.46 دولار، وأسعار جرام الذهب المستعمل في مصر سجلت أيضًا تراجعًا.