بالصور النيابة الإدارية تعاين موقع مصرع طفلة صعقا بالكهرباء ببلطيم

أجريت صباح اليوم الأحد، عملية معاينة من قبل النيابة الإدارية في بلطيم لموقع الحادث المأساوي الذي أودى بحياة طفلة تبلغ من العمر 11 عامًا.

وقع الحادث في إحدى دورات المياه العمومية في شاطئ الزهراء بمدينة مصيف بلطيم التابعة لمحافظة كفر الشيخ.

تعرضت الطفلة للصعق الكهربائي بسبب وجود سلك كهربائي مكشوف، وقد حدث ذلك مساء يوم الجمعة.

وذلك تحت إشراف المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، قاد المستشار طارق الشرنوبي، القائم بأعمال مدير النيابة، فريقًا من أعضاء النيابة للانتقال إلى موقع الحادث وإجراء المعاينة صباح اليوم. وكانوا يرافقهم رئيس مدينة مصيف بلطيم ومدير الإدارة الهندسية ومهندس كهرباء بلطيم.

أثناء المعاينة، تبين وجود عدد من أسلاك الكهرباء المكشوفة خارج جدران دورة المياه، وعدم وجود إجراءات الأمان والعزل اللازمة على الرغم من وجود تيار كهربائي في المكان، يشكل خطرًا كبيرًا على المستخدمين لتلك المرافق، وهو ما أدى في النهاية إلى وفاة الطفلة داخل دورة المياه بسبب الصعق الكهربائي.

وتولت النيابة الإدارية في بلطيم التحقيقات في الحادثة، وقد استمع المستشار سمير العشري، رئيس النيابة، إلى أقوال رئيس مدينة مصيف بلطيم ومدير الإدارة الهندسية ومهندس كهرباء بلطيم.

أفادوا بأنه تم إصدار قرار صباح اليوم بإغلاق دورة المياه رقم 6 التي وقع فيها الحادث بشاطئ الزهراء، وذلك حفاظًا على سلامة الأرواح، وسيتم إحالة الحادثة للجنة المنشآت المعرضة للسقوط.

التحقيقات لا تزال جارية في هذه القضية المأساوية.