بالخطوات.. "الهجرة" توضح طريقة حصول الطلاب المصريين بالسودان على الثانوية العامة

أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، أن تلبية احتياجات والرد على استفسارات المصريين بالخارج يأتي على رأس أولويات استراتيجية وزارة الهجرة، وذلك برؤية شاملة تتضمن التنسيق الكامل مع مختلف وزارات ومؤسسات الدولة لتلبية تلك الاحتياجات.

وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أن هناك متابعة مستمرة على مدار الساعة للرد على الأسئلة والاستفسارات الواردة من المواطنين المصريين بالخارج، والاستجابة لأفكارهم ومقترحاتهم.

أكدت وزيرة الهجرة، السفيرة سها جندي، أن الوزارة تلقت عددًا من الردود على مجموعة من الاستفسارات المهمة، سواء كانت تلك الاستفسارات التي تلقتها خلال جولتها الخارجية أو عبر مبادرة "ساعة مع الوزيرة" أو الاستفسارات الواردة عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

وأشارت السفيرة جندي إلى أن الوزارة تلقت ردًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن طلب الالتماس المقدم من أسر مجموعة من الطلاب المصريين الذين سافروا إلى السودان للحصول على شهادة الثانوية العامة وعادوا إلى مصر بسبب اندلاع الأزمة هناك، مما أدى إلى عدم تمكنهم من أداء امتحان الثانوية السودانية.

وأوضحت وزيرة الهجرة أن رد وزارة التعليم تضمن أنه في حالة تقدم الطلاب لأداء امتحان شهادة الثانوية العامة بمصر، بنظام المناهج السودانية، فإنه يجب عليهم التوجه إلى السفارة السودانية بالقاهرة لدراسة طلبهم وتقديم الإجراءات والمستندات المطلوبة في هذا الشأن، مؤكدةً أن الوزارة ليست جهة اختصاص في هذا الشأن.

وأشارت السفيرة جندي إلى أن رد وزارة التعليم أكد أيضًا أنه في حالة تقدم الطلاب لأداء امتحان شهادة الثانوية العامة المصرية بنظام التعليم السوداني وفقًا للمناهج السودانية، يجب عليهم التوجه إلى الإدارة العامة لامتحانات التابعة لوزارة التربية والتعليم (إدارة المعادلات الدراسية) لاتخاذ الإجراءات المعتمدة لمعادلة الشهادات التي حصلوا عليها، وذلك وفقًا للقرار الوزاري رقم 139 بتاريخ 5 مايو 2013 بشأن مناظرة صفوف النقل في الدول العربية بصفوف النقل في مصر.