نزلت 5 جنيه.. تعرف على سعر زجاجة الزيت في معرض أهلا رمضان 2024

أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، قرارًا بتخفيض سعر زيت الخليط بوزن 800 مللي إلى 65 جنيهًا بدلاً من 70 جنيهًا في جميع معارض وشوادر "أهلاً رمضان" على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى فروع الشركات الغذائية والاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية المشاركة في معارض "أهلاً رمضان".

أكد الوزير أن الاحتياطي الاستراتيجي من جميع السلع الغذائية والتموينية آمن ويكفي لما بعد شهر رمضان بنحو 4 أشهر، وأشار إلى أنه يتم طرح كميات كبيرة من السلع الأساسية في معارض "أهلاً رمضان" بالإضافة إلى المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية في جميع محافظات الجمهورية عبر شركاتها التابعة.

من جانبه، قال اللواء أحمد حسنين، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إنه تم إصدار تعليمات لكافة الشركات التابعة للقابضة والمشاركة في "أهلاً رمضان" بتطبيق قرار وزير التموين بتخفيض سعر زيت الخليط بوزن 800 مللي إلى 65 جنيهًا بدلاً من 70 جنيهًا، وذلك لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

أكد الدكتور وصفي عبد الله، مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية في بني سويف، خلال جولة تفقدية في المحافظة بمشاركة المركز الإعلامي بوزارة التموين، أنه تم إقامة 3 معارض "أهلاً رمضان" في محافظة بني سويف بمناطق بندر بني سويف والواسطة وإهناسيا، من إجمالي 7 معارض مستهدف إقامتها خلال الشهر الجاري، بتخفيضات تصل إلى 25٪.

وأوضح عبد الله أن كل معرض يضم من 7 إلى 10 عارضين، بالإضافة إلى مبادرات من المجتمع المدني لإقامة 20 معرضًا بمشاركة مديرية التموين داخل القرى بمراكز المحافظة، مع إقامة 7 شوادر في كل مركز.