بعد سب بايدن لبوتين.. تعليق ناري من الرئاسة الروسية

صرح المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، بأن التصريحات الفظة التي أدلى بها الرئيس الأمريكي ضد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تهين الولايات المتحدة نفسها.

جاءت هذه التصريحات في لقاء أجراه المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، مع الصحفي بافل زاروبين من قناة VGTRK الروسية.

وأكد بيسكوف في حديثه أن الرئيس جو بايدن يستغل ببساطة صورة "راعي البقر في هوليوود" من أجل تحقيق أهداف سياسية داخلية في الولايات المتحدة.

بيسكوف أشار إلى أن مثل هذه التصريحات الفظة من قبل رئيس دولة مثل الولايات المتحدة الأمريكية، على الرغم من عدم احتمال أن تؤثر بشكل مباشر على الرئيس بوتين، إلا أنها تعتبر وصمة عار على الولايات المتحدة نفسها.

وأضاف بيسكوف أنه كمواطن يتمنى من مساعديه أن يتمكنوا من العثور على تصريح واحد مسيء من بوتين تجاه بايدن، ولكنه أكد عدم وجود ذلك.

وكان بايدن قد أثار الجدل خلال فعالية انتخابية في سان فرانسيسكو، حيث تحدث بوقاحة عن الرئيس الروسي بوتين، مما أثار انتقادات واسعة.

بعد ذلك، واصل بايدن انتقاداته تجاه بوتين، ما أثار رد فعل دبلوماسي من الجانب الروسي، فيما عبر بوتين عن تمنياته بالصحة والعافية لبايدن، مشيرًا إلى أن تقييم الآخرين يشبه النظر في المرآة.