تعرف على موعد بدء امتحانات شهر فبراير لصفوف النقل

كشفت وزارة التربية والتعليم عن جداول امتحانات شهر فبراير 2024 لصفوف النقل في جميع المراحل التعليمية من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف الثاني الثانوي، من قبل مديريات التربية والتعليم والإدارات التعليمية التابعة لها.

يأتي هذا الإعلان استنادًا إلى القرار الوزاري رقم 168 الذي ينص على عقد امتحانين شهرين للترم الثاني، وسيتم تقييم طلاب المدارس بناءً على أعلى درجة حصلوا عليها خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2023/2024.

وبحسب مديريات التعليم، ستعقد امتحانات شهر فبراير 2024 لصفوف النقل في نهاية الشهر الجاري، وستكون الامتحانات غير موحدة، حيث يتولى التوجيه المختص إشرافها ويكون المعلم المختص بالمادة المسؤول عن إجراء الامتحان.

وسيتم وضع الامتحان استنادًا إلى المنهج الذي تم تدريسه خلال شهر فبراير 2024، وسيتم عقده خلال اليوم الدراسي دون أي تأثير على جدول الدروس أو خطط المناهج الدراسية.

وسيتم تقديم تقييم للطلاب في الصفوف الرابع والخامس والسادس عبر نظام 4 ألوان لتقييم مدى اكتسابهم للمعارف والمهارات وتطور أدائهم وفقًا للقرار.

يذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أصدر الكتاب الدوري رقم 8 بتاريخ 20-2-2024، الذي ينص على تفعيل حظر استخدام الهواتف المحمولة أثناء سير العملية الدراسية والتعليمية في جميع المدارس.