برشلونة أم بايرن ميونيخ.. يورجن كلوب يكشف خططه بعد الرحيل عن ليفربول

يبدو أن يورجن كلوب، المدير الفني الحالي لفريق ليفربول الإنجليزي، قد استقر على خططه المستقبلية بعد إعلانه عن رحيله عن النادي في نهاية الموسم الحالي.

وأكد مارك كوسيكي، وكيل أعمال كلوب، في تصريحات لشبكة سكاي الألمانية، أن المدرب لن يتولى تدريب أي فريق أو منتخب لمدة عام بعد انتهاء الموسم الحالي.

وأوضح أن قرار كلوب قطعي ولن يتغير، مما ينفي وجود أي مفاوضات مع بايرن ميونخ أو برشلونة في الموسم المقبل.

يبدو أن كلوب يحتاج إلى فترة راحة بعد قضاء حوالي 9 سنوات داخل ليفربول، حيث تولى المسؤولية في نهاية عام 2015، خلفًا للمدرب السابق بريندان رودجرز.

وحقق الريدز تحت قيادة يورجن كلوب، حقق ليفربول جميع البطولات المتاحة محليًا وقاريًا، بما في ذلك الدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا، كأس الاتحاد والرابطة، كأس العالم للأندية، وكأس السوبر الأوروبي.

ويتصدر فريق ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي 2023-2024، برصيد 57 نقطة وبفارق نقطتين عن وصيفه مانشستر سيتي.

ويستعد الفريق حاليًا لمواجهة تشيلسي في نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية المقرر إقامته يوم الأحد المقبل على ملعب "ويمبلي".

كما تأهل ليفربول لدور الـ16 من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي وسيواجه ساوثهامبتون في 28 فبراير، وصعد أيضًا للمنافسة في دور الـ 16 من بطولة الدوري الأوروبي في الموسم الحالي.