بداية من اليوم.. تحرك مفاجئ بحالة الجو ودرجات الحرارة خلال الأيام القادمة

أظهرت توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في خريطتها الجوية الصادرة اعتبارًا من اليوم الأربعاء الموافق 21 فبراير، ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة عبر جميع المناطق.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة في القاهرة والوجه البحري يوم الجمعة المقبل 22 درجة مئوية كحد أقصى و14 درجة مئوية كحد أدنى، فيما تصل إلى 20 درجة مئوية كحد أقصى و13 درجة مئوية كحد أدنى في السواحل الشمالية.

بينما تتوقع الهيئة درجات حرارة تتراوح بين 27 و17 درجة مئوية في جنوب سيناء، وبين 26 و10 درجات مئوية في شمال الصعيد، وبين 32 و15 درجة مئوية في جنوب الصعيد.

يتوقع أن يشهد اليوم الأربعاء ارتفاعًا في درجات الحرارة، حيث يسود طقس مستقر ودافئ في القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما يكون الجو مائلاً للدفء على السواحل الشمالية، ويظل الطقس شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على معظم المناطق.

كما يتوقع وجود شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة لهذا اليوم الأربعاء: تصل في القاهرة إلى 22 درجة مئوية كحد أقصى و13 درجة مئوية كحد أدنى، وفي الإسكندرية تتراوح بين 20 و12 درجة مئوية، وفي مطروح تصل إلى 18 درجة مئوية كحد أقصى و10 درجات مئوية كحد أدنى، وتكون درجات الحرارة في سوهاج بين 22 و09 درجات مئوية، وفي قنا بين 24 و11 درجة مئوية، وفي أسوان بين 27 و12 درجة مئوية.