خلال شهر رمضان.. تعرف على مواعيد غلق وفتح المحال التجارية

تشير مصادر في وزارة التنمية المحلية إلى أنه تم تحديد مواعيد غلق وفتح المحال التجارية والمقاهي والمطاعم والمولات التجارية خلال شهر رمضان المبارك.

وقد قامت التنمية المحلية بالاستعدادات اللازمة لاستقبال الشهر الكريم، من خلال وضع التوجيهات اللازمة للمحافظات وغرفة العمليات المركزية بالوزارة وغرف عمليات المحافظات.

وأكد المصدر في تصريحاته أن شهر رمضان سيتزامن مع مواعيد الغلق والفتح الشتوية، ومن المقرر أن يتم تمديد مواعيد الغلق لساعة إضافية. ووجهت التنمية المحلية برفع درجة استعدادات كافة القطاعات والهيئات الخدمية، مثل مديريات الصحة والكهرباء والتموين ومياه الشرب، وتكليف المحافظات بالتنسيق المستمر مع هذه الجهات. ومن المقرر أن يتم رفع درجة الاستعداد بها طوال أيام الشهر الكريم على مدار الـ 24 ساعة.

وجه اللواء هشام آمنة، المحافظات بالبدء الفوري في زيادة أعداد المنافذ والشوادر الثابتة والمتحركة التي ستُستخدم لطرح السلع الغذائية الأساسية والاستراتيجية للمواطنين ضمن معارض "أهلاً رمضان". كما طالب بالتواصل مع كبار المنتجين والتجار والموردين والصناع لتوفير أكبر قدر ممكن من هذه السلع في الأسواق خلال الفترة القادمة.

وشدد وزير التنمية المحلية على ضرورة دعوة المحلات الكبرى والمصانع للمشاركة في مبادرة "أهلاً رمضان" وتقديم تخفيضات على السلع الغذائية. بالإضافة إلى ذلك، دعا إلى التنسيق مع الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني لإقامة معارض لبيع المواد التموينية والسلع الغذائية بأسعار مخفضة، مُشيدًا بالدور الذي تلعبه الجمعيات الأهلية النشطة في عرض وترويج السلع والمنتجات بأسعار مناسبة.

أوضح اللواء هشام آمنة أنه يتم متابعة جهود المحافظات أسبوعياً من قبل رئيس مجلس الوزراء لضمان توفير السلع بالأسواق وتوازن الأسعار في المعارض والشوادر التابعة للدولة، مع تشكيل مجموعات عمل مصغرة برئاسة المحافظين للمتابعة.

وأكد ضرورة التنسيق مع الجهات المعنية لتوسيع إقامة المعارض والمنافذ لتوفير السلع الأساسية والاستراتيجية وشوادر بيع اللحوم، بما يضمن تغطية جميع المحافظات. كما شدد على إعادة توزيع المنافذ المتحركة بناءً على احتياجات المواطنين في المناطق المختلفة، مع التركيز على المناطق ذات الكثافة السكانية العالية والمناطق الفقيرة.

وأشار إلى أن المحافظات بدأت في تجهيز قوائم بالأماكن التي ستقام فيها شوادر السلع الغذائية بأسعار مخفضة لخدمة المواطنين.