جاهزة للسكن.. "الإسكان" تطرح وحدات جديدة خلال أيام

قالت مصادر في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة إن وزارة الإسكان تستعد لطرح وحدات سكنية جديدة للمواطنين داخل وخارج مصر. 

وأشارت المصادر إلى أن الوحدات السكنية التي سيتم طرحها خلال الأيام القليلة المقبلة تشمل وحدات بمساحات متنوعة، كما أنها مكتملة التشطيب وجاهزة للسكن.

وأضافت المصادر أن الطرح الأول يتضمن وحدات سكنية للمصريين في الخارج بالدولار، وتقع الوحدات السكنية المتوقع طرحها في مدينتي B15، حيث من المتوقع أن يصل سعر المتر إلى 22 ألف جنيه للمتر.

أما الطرح الثاني فيشمل المصريين في الداخل والخارج، ويتمثل في المدن الساحلية في مشروعات الإسكان المتميز، وسكن لكل المصريين في مدن المنصورة الجديدة والعلمين الجديدة ورشيد الجديدة، بالإضافة إلى صواري في الإسكندرية، حيث تتوفر هذه الوحدات بمساحات متنوعة، مكتملة التشطيب وجاهزة للسكن.

ويأتي الطرح الثالث في التجمع الثالث بمدينة القاهرة الجديدة، بمشروع سكن لكل المصريين، وتتراوح مساحات الوحدات من 90 مترًا إلى 120 مترًا، وتكون كاملة التشطيب. يضم المشروع 222 عمارة سكنية بإجمالي 5328 وحدة سكنية، ومن المتوقع طرح نحو 1500 وحدة سكنية كمرحلة أولى، وسيتم طرح الباقي تباعًا.

وفي المرحلة الأخيرة، تأتي وحدات الإسكان المتميز في مدينة حدائق أكتوبر، حيث تم الإعلان عن طرحها قبل عدة أيام. تضم المرحلة الأولى من المشروع المعروف بـ "Valley Towers" 984 وحدة سكنية، تقع في موقع متميز قرب المتحف المصري، وتطل مباشرة على الأهرامات. تتراوح مساحات الوحدات بين 95 و100 متر مربع.

وأوضحت المصادر أن الطروحات الجديدة في مشروعات وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة تأتي في إطار جهود الدولة لتوفير الوحدات السكنية بمختلف أنواعها في الداخل والخارج. وذلك لتلبية رغبات شرائح المجتمع المتنوعة في الحصول على الوحدات السكنية المناسبة، سواء كانت سكنية أو ساحلية شاطئية، مما يسهم في تحقيق الاستقرار السكني وتحسين جودة الحياة للمواطنين.