بعد وصوله 65 جنيهًا.. "التموين" تزف خبرا سارا وتعلن حل أزمة السكر

يتجه الكثير من الأشخاص إلى البحث عن آخر أسعار السكر الحر في الأسواق، خاصة بعد ارتفاعه إلى نحو 65 جنيهًا خلال الساعات الماضية. وفي الوقت نفسه، تعمل الحكومة على حل الأزمة بأسرع وقت ممكن، من خلال ضخ آلاف الأطنان من السكر وبيعها بسعر 27 جنيهًا للكيلو في معارض "أهلًا رمضان" والمنافذ المختلفة التابعة لوزارة التموين.

أكد الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، استمرار ضخ السلع الأساسية في معارض "أهلاً رمضان" على مستوى الجمهورية. وأشار إلى وجود تنسيق مع الغرف التجارية والمحافظين لمتابعة ضخ السلع بصفة يومية في المعارض، بالإضافة إلى ضمان توافر مخزونات كبيرة من السلع الأساسية لتأمين احتياجات الدولة والمواطنين، ولمواجهة زيادة الإقبال المتوقع خلال شهر رمضان المبارك.

وفقًا لوزارة التموين، أكد اللواء أحمد حسنين، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن الشركة تقوم بضخ 55 ألف طن من السكر في جميع المعارض، مما يسهم في تحقيق وفرة كبيرة في المعروض وتلبية الاحتياج المحلي.

تطرح الوزارة مجموعة من السلع في معارض "أهلاً رمضان" المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية، وتشمل:

- 8200 طن لحوم طازجة

- 2000 طن لحوم مجمدة

- 2500 طن دواجن مجمدة

وفيما يلي بعض أسعار السلع المعروضة:

- سعر كيلو السكر: 27 جنيهًا

- سعر زيت خليط زنة 800 مل: 65 جنيهًا

- سعر كيس مكرونة: 15 جنيهًا

- سعر كيلو أرز بلدي: 35 جنيهًا

- سعر كيلو أرز هندي: 30 جنيهًا

- سعر زيت خليط زنة 1 لتر: 98 جنيهًا

- سعر مكرونة 350 جرام: 9.5 جنيه

- سعر مكرونة 1 كيلو: 27 جنيهًا

- سعر شاي زنة 250 جرام: 57 جنيهًا

هذه بعض أسعار السلع المتوفرة في المعارض، حيث تتراوح الأسعار لبعض المنتجات حسب النوع والحجم.

ستتوفر السلع بأسعار مخفضة في المعارض "أهلًا رمضان"، ومن بين السلع المتاحة السكر بسعر 27 جنيهًا للكيلو في جميع المنافذ.

وأكد مدير مديرية التموين بمحافظة المنيا، عبدالباسط عبدالنعيم، أن المحافظة تضم 3 معارض رئيسية و29 معرضًا وشادرًا فرعيًا بإجمالي 32 معرضًا وشادرًا، وذلك على مستوى المحافظة. كما يتم توزيع المنتجات عبر 103 منافذ تشمل فروع الشركة المصرية لتجارة الجملة ومنافذ أمان ومنافذ وزارة الزراعة، وذلك من بين إجمالي 163 منفذًا عامًا وخاصًا على مستوى المحافظة.