أزمة تضرب نقابة المهن الموسيقية بسبب الفاتورة الإلكترونية.. تفاصيل

تواجه المهن الموسيقية صعوبات في جمع الإيرادات عبر المناديب، وهذا ما أكده مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية.

يشير "كامل"، إلى أن النقابة تواجه تحديًا كبيرًا في تحصيل الإيرادات من خلال وكلاءها في مختلف المحافظات، وذلك بسبب تطبيق نظام الفاتورة الإلكترونية.

وتم التوصل إلى اتفاق مع مصلحة الضرائب لعقد جلسات وورش عمل بهدف التعرف على جميع الخطوات والإجراءات والصعوبات التي تواجه المناديب في جمع هذه الإيرادات.

ويهدف ذلك إلى وضع آلية مناسبة لهم لإصدار الفواتير الإلكترونية بسهولة وفقًا لطبيعة المهمة ذاتها، وذلك بعد دراسة كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر.

من جانبه، صرح عبد الحكيم التونسي، وكيل أول وزارة الثقافة وعضو لجنة المهن السينمائية، بأن اللجنة المشتركة مع مصلحة الضرائب المصرية قد بذلت جهودًا كبيرة لحل العديد من مشكلات أعضاء نقابة المهن السينمائية في مختلف محافظات البلاد. وقد أسهمت هذه الجهود بشكل كبير في تعزيز الثقة في مصلحة الضرائب، حيث تسعى المصلحة جاهدة لحل المشكلات وتسهيل الإجراءات بالنسبة للأشخاص المشمولين.

وأوضح التونسي أن اللجنة المشتركة ساهمت في تيسير انضمام العديد من الأعضاء إلى نظام الفاتورة الإلكترونية، ويتطلع إلى المزيد من التعاون وتوسيع نطاق التواصل مع مصلحة الضرائب المصرية.

تم عقد هذا اللقاء بحضور رئيس مصلحة الضرائب المصرية ورؤساء النقابات الفنية وغرفة صناعة السينما.

وكان في الحضور الدكتور السيد صقر، نائب رئيس المصلحة، ورشا عبد العال، نائب رئيس المصلحة، والدكتور معوض خليل، رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب رئيس المصلحة، ومها علي، مدير عام الإدارة العامة للموقع الإلكتروني ورئيس وحدة الإعلام في مصلحة الضرائب المصرية، وحجاج كامل، مدير عام العلاقات العامة.

ومن جانب النقابات الفنية، حضرا الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، ومصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، والمخرج والمنتج شريف مندور، وعبد الحكيم التونسي، وكيل أول وزارة الثقافة وعضو لجنة المهن السينمائية، والفنان أيمن عزب، والفنان إيهاب فهمي.