تخفيضات 40%.. بشرى سارة للمواطنين من وزارة الداخلية بشأن السلع الغذائية

تواصل أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة جرائم التلاعب في أسعار السلع وضبط التجار المحتكرين للسلع، والمتهمين بحجب بعض السلع الغذائية والتموينية عن الأسواق بهدف تحقيق أرباح مرتفعة.

تأتي هذه الجهود في إطار توفير السلع الغذائية والغير غذائية في الأسواق، وفقًا لمبادرة "كلنا واحد"، والتي تهدف إلى تحقيق العدالة والشفافية في التجارة وضمان توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار معقولة.

أطلقت وزارة الداخلية فعاليات المرحلة الخامسة والعشرين من مبادرة "كلنا واحد"، استعدادًا لاستقبال شهر رمضان المبارك لعام 2024. وأوضحت الوزارة في بيان لها أن الفعاليات ستستمر حتى نهاية شهر رمضان، مع توفير جميع المنتجات والسلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة، بهدف تسهيل الوصول إلى السلع الأساسية للمواطنين خلال هذا الشهر المبارك.

أوضحت وزارة الداخلية أن استمرار مبادرة "كلنا واحد" يأتي لتوفير كل مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائية، بجودة عالية، وبأسعار مخفضة تصل إلى 40%. وأشارت الوزارة إلى أن المبادرة تنفذ بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة في المنافذ والسرادقات المعلنة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).

أكدت وزارة الداخلية أنه لأول مرة تتضاعف أعداد السلاسل والمنافذ والمعارض والشوادر المشاركة في مبادرة "كلنا واحد"، لتصل إلى 2148، ومن بينها 2031 منفذًا، و6 معارض رئيسية، و44 معرضًا فرعيًا، و67 شادرًا موزعين بمختلف محافظات الجمهورية. وتأتي هذه الخطوة بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، والموردين من أصحاب الشركات التجارية. وأشارت الوزارة إلى أنها تواصل توفير كل السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة، من خلال 1026 منفذًا ثابتًا ومتحركًا، وسرادقات في الميادين والشوارع الرئيسية، بالإضافة إلى قوافل السيارات الخاصة بمنظومة "أمان" التابعة للوزارة.

وأكدت الوزارة أن ذلك يأتي في إطار استمرار جهودها لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين، وذلك نابعًا من المسؤولية المجتمعية للوزارة، التي تسعى إلى تقديم كل أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين. وتأتي هذه الجهود في إطار توجيهات القيادة السياسية لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة لدعم منظومة الحماية الاجتماعية للمواطنين، برعاية رئيس الجمهورية.

ومع فعاليات مبادرة "كلنا واحد" التي توفر من خلالها الوزارة السلع الغذائية وغير الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، تعمل الوزارة من خلال الحملات الأمنية والتموينية على ضبط التجار المحتكرين للسلع والمتهمين بحجبها والتلاعب في أسعارها، من خلال إحكام الرقابة على الأسواق.