هتكون متوفرة بزيادة.. الحكومة المصرية تصدر قرارا جديدا بشان السلع الغذائية استعدادا لشهر رمضان

 ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لمجلس المحافظين، حضره عدد من الوزراء، بما في ذلك الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والمستشار عمر مروان، وزير العدل، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية.

في بداية الاجتماع، قدّم رئيس الوزراء التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي وللشعب المصري وشعوب الأمتين العربية والإسلامية بمناسبة اقتراب شهر رمضان المُبارك، داعيًا الله أن يجلب هذه المناسبة الروحانية الخير واليمن والبركات لشعب مصر وللشعوب العربية والإسلامية.

في الاجتماع، تم مناقشة استعدادات شهر رمضان المُبارك، خاصة فيما يتعلق بمتابعة الأسواق لضمان توافر السلع الأساسية للمواطنين خلال هذا الشهر الكريم. أكد رئيس الوزراء على أهمية توفير السلع في الأسواق وضبط الأسعار، نظرًا للتحديات الاقتصادية الحالية، وأشار إلى وجود لجنة مُشكلة لإدارة هذا الأمر بشكل فعّال.

وأوضح مدبولي أنه تم التوافق مع الغرف التجارية والمصنعين على زيادة كميات السلع في الأسواق خلال هذه الفترة، مما سيسهم في تحقيق توازن في الأسعار. كما يتم التوسع في إقامة معارض "أهلاً رمضان" ومنافذ مبادرة "كلنا واحد" لضمان توفر السلع بأسعار مناسبة.

وأوجه مدبولي بتشكيل مجموعات عمل مُصغرة في كل محافظة لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها، بإشراف المحافظين، مع تقديم تقارير أسبوعية لرئيس الوزراء بشأن التطورات في هذا الجانب.