تعرف على أسماء المرشحين لتحكيم مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر

تقوم لجنة الحكام في اتحاد الكرة، برئاسة فيتور بيريرا، بالنظر في تعيين الثنائي أمين عمر ومحمد معروف لتحكيم مباراة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك، المقرر إقامتها في السعودية في 8 مارس المقبل.

وشارك الثنائي في بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة وقدما أداءً جيدًا، كما تم اختيارهما ضمن القائمة المبدئية للتحكيم في كأس العالم 2026.

من جانبه، أكد محمد فاروق، نائب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد المصري لكرة القدم، أن جميع المباريات القوية في الدوري المصري الممتاز ستتم تحكيمها بواسطة طاقم تحكيم مصري، ولن يكون هناك تفكير في استقدام حكام أجانب.

وأضاف "فاروق" قائلاً: "سيتم تعيين طاقم تحكيم مصري لمباراة القمة بين الأهلي والزمالك في نهائي الكأس، بعد النجاح الذي حققه حكامنا في بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة وظهورهم بمستوى جيد بهذا الشكل، لا يمكن أن نفكر في استقدام حكام أجانب".

وأكد "فاروق" أنه كان يتوقع تألق الحكام المصريين في بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة التي أقيمت في ساحل العاج، وأنهم كانوا بالفعل المنتخب المصري الثاني، وأن الحكام يعملون بجد لتشريف الكرة المصرية.

وظهر الحكام المصريين بشكل رائع في بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، حيث قام محمود عاشور بتحكيم المباراة النهائية بين ساحل العاج ونيجيريا كحكم فيديو (VAR).

وأشار "فاروق" إلى أن لدينا حكام يستطيعون التألق في كأس العالم المقبلة في عام 2026، وأنه يضمن ذلك.

كما أن أمين عمر ومحمد معروف هما الأقرب للتأهل لكأس العالم المقبلة في عام 2026 بعد النجاحات الأخيرة، وسيكونون في المعسكرات المقبلة استعدادًا للبطولة.

وأكد أن محمد معروف، الحكم الدولي، تعرض للظلم في بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة في ساحل العاج من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) فيما يتعلق بتعيينه لإدارة المباريات.

وأشار أيضًا إلى أنه كان يستحق التواجد في مباريات أخرى بسبب مستواه المميز.

وأضاف قائلاً: "محمود عاشور كان يستحق التواجد في كأس العالم الأخيرة في قطر، فهو أحد أفضل حكام الفيديو في أفريقيا ويُعتبر الأفضل، ولكنه تعرض للظلم كثيرًا".