بسبب النوة وسوء الأحوال الجوية.. قرار عاجل من محافظ الإسكندرية لرؤساء الأحياء

تشهد مدينة الإسكندرية، التي تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط، حالة عدم استقرار في الأحوال الجوية، حيث تتساقط أمطار غزيرة في جميع أنحاء المدينة.

وأمر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالتواجد المكثف في المناطق الأكثر تأثرًا بالتقلبات الجوية لمواجهة هذه الحالة غير المستقرة والتعامل السريع مع تجمعات المياه أو أي حوادث طارئة ناتجة عن ذلك.

وأكد محافظ الإسكندرية على ضرورة أن تستمر جميع الأجهزة التنفيذية في رفع درجة الاستعداد القصوى ومتابعة غرفة العمليات الرئيسية في المحافظة على مدار الساعة، نظرًا لعدم استقرار الأحوال الجوية.

وأعلنت المهندسة جيهان مسعود، السكرتيرة العامة المساعدة للمحافظة، أن جميع الأجهزة التنفيذية متواجدة في المناطق الأكثر تأثرًا في الإسكندرية.

وأكدت على استعدادها لإرسال سيارات شفط وتصريف لتجمعات المياه المطرية لتسهيل حركة المرور والاستجابة السريعة لبلاغات المواطنين والتعامل معها فورًا، بالإضافة إلى تكثيف التحضيرات اللازمة لمواجهة أي آثار سلبية قد تحدث نتيجة لهذه الحالة غير المستقرة في الطقس.

وتأتي هذه الإجراءات استنادًا إلى توقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض المحافظة لحالة عدم استقرار في الأحوال الجوية، بالتزامن مع نوة الشمس الصغرى التي ستستمر لمدة خمسة أيام متواصلة، والتي ستشهد رياحًا شديدة من الجنوب وانخفاضًا كبيرًا في درجات الحرارة، مع تساقط أمطار غزيرة وعواصف رعدية في جميع أنحاء المدينة خلال الساعات القليلة المقبلة.