تعرف على توقعات الأرصاد لحالة الطقس غدا الأحد

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية، بيانًا بشأن توقعاتها لحالة الطقس غدا الأحد.

ووفقًا لتوقعات الهيئة ستكون الأجواء حارة ورطبة نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما ستكون درجات الحرارة شديدة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة الطقس غدا الأحد

وفيما يتعلق بشمال البلاد وشمال الصعيد، ستكون الأجواء معتدلة الحرارة ورطبة ليلاً، أما في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، فستكون الأجواء مائلة للحرارة.

ومن المتوقع أيضًا زيادة نسبة الرطوبة خلال اليوم، مما سيزيد من الاحساس بارتفاع درجات الحرارة، وقد يكون هناك نشاط للرياح في بعض المناطق، مما سيساعد في تلطيف الأجواء ليلاً.

علاوة على ذلك، هناك فرصة لسقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية ليلًا في مناطق محدودة من جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر «حلايب وشلاتين ومرسى علم».

وقد تظهر السحب المنخفضة في الصباح في بعض مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مما سيساهم في تلطيف الأجواء.

درجات الحرارة

أما بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة، ستكون العظمى في القاهرة حوالي 33 درجة مئوية، ودرجة الحرارة المحسوسة ستكون حوالي 35 درجة مئوية، أما الصغرى ستكون حوالي 25 درجة مئوية.

وفي الإسكندرية، ستكون العظمى حوالي 32 درجة مئوية والصغرى حوالي 24 درجة مئوية.

في مطروح، ستكون العظمى حوالي 32 درجة مئوية والصغرى حوالي 24 درجة مئوية. أما في سوهاج، فستكون العظمى حوالي 41 درجة مئوية والصغرى حوالي 26 درجة مئوية.

وفي قنا، ستكون العظمى حوالي 44 درجة مئوية والصغرى حوالي 27 درجة مئوية، وفي أسوان، فمن المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى إلى حوالي 45 درجة مئوية، ودرجة الحرارة المحسوسة قد تصل إلى 46 درجة مئوية، في حين تكون الصغرى حوالي 29 درجة مئوية.