الأرصاد تعلن اليوم ذروة التقلبات الجوية وتحذر من طقس غدا الجمعة

تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية نتيجة لتأثرها بامتداد منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا. 

وقد تسببت هذه الحالة الجوية في هطول أمطار منذ أمس الأربعاء بشكل متفاوت في معظم محافظات الوجه البحري، وحتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

أكد الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التحليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحه أنه اليوم الخميس ستستمر كثافة سقوط الأمطار على مطروح والإسكندرية والبحيرة والقاهرة والجيزة وكفر الشيخ ومناطق من الدقهلية وبورسعيد ودمياط والمنوفية والغربية ومدن القناة وشمال الصعيد، ومن المتوقع أن تكون متوسطة إلى غزيرة أو خفيفة إلى متوسطة.

وطالب شاهين المواطنين بضرورة الابتعاد عن أعمدة الإنارة والقيادة بحذر وبهدوء نظرًا لسوء الأحوال الجوية، وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، خاصة الأطفال وكبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية، حيث يُعتبر اليوم الخميس ذروة التقلبات الجوية، مع توقع سقوط أمطار على كافة الأنحاء وزيادة كميات الأمطار لتكون غزيرة مع حبات البرد ومزيد من الانخفاض في درجات الحرارة، لاسيما في محافظات الوجه البحري كمطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد.

وأشار إلى استمرار التقلبات الجوية حتى يوم الجمعة بكميات أمطار أقل من يوم الخميس، مع نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة في الأماكن المفتوحة.

وكانت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، قد حذرت المواطنين في محافظات مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيح والدقهلية ودمياط من سقوط أمطار غزيرة ورعدية مصحوبة بحبات البرد.

وأوضحت أن كميات الأمطار في المحافظات الداخلية لن تكون قليلة، بل ستكون أمطارًا متوسطة ورعدية على جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومدن القناة، بالإضافة إلى بعض المناطق من شمال سيناء وجنوب سيناء، ومن الممكن أن تصل لحد السيول في بعض المناطق بجنوب سيناء وخليج العقبة وشمال محافظة البحر الأحمر.

وأشارت إلى أن تحسن الأحوال الجوية سيكون اعتبارًا من السبت المقبل في شمال البلاد ومعظم المحافظات.