بشرى للمقبلين على الزواج.. انخفاض بأسعار الذهب الآن

تتباين أسعار الذهب اليوم في مصر وفقًا للتطورات الأخيرة في أسواق المعدن الثمين على المستويين المحلي والعالمي. 

وفيما يلي تفاصيل أسعار الذهب للعيارات المختلفة:

- عيار 24: سعر الجرام نحو 4142 جنيها.

- عيار 21: سعر الجرام نحو 3625 جنيها.

- عيار 18: سعر الجرام نحو 3107 جنيها.

- عيار 14: سعر الجرام نحو 2416 جنيها.

- الجنيه الذهب: سعره حوالي 29000 جنيه.

سجل سعر الذهب ارتفاعًا في بداية تعاملات يوم الخميس، ليقاطع بذلك سلسلة من الخسائر التي استمرت لستة أيام متتالية. يعزى هذا الارتفاع إلى التصحيح الذي شهده الدولار الأمريكي مقابل العملات الأخرى، بالإضافة إلى عائدات سندات الخزانة. وقد جاءت هذه الزيادة في سعر الذهب على خلفية خطاب متنوع من بنك الاحتياطي الفيدرالي، وقبل صدور بيانات مبيعات التجزئة التي من المتوقع أن تكون لها تأثير على الأسواق.

تداولات سعر الذهب وتوقعاته

يواصل سعر الذهب تداولاته بنمط "بيع الارتداد"، حيث يتفضل البائعون بناءً على العوامل الفنية، ويرتكز سعر الذهب على استعادة بعض الزخم بعد الارتفاع الذي شهده يوم أمس الأربعاء من أدنى مستوياته خلال الشهرين الماضيين عند 1984 دولارًا للأوقية في بداية تعاملات اليوم الخميس. يتجدد التصحيح في الدولار الأمريكي بجانب عوائد سندات الخزانة الأمريكية، مما يؤثر على سعر الذهب.

قد يجد سعر الذهب دعمًا جديدًا من بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية الضعيفة، إذ يظل مزاج السوق متخبطًا خلال تداولات يوم الخميس. يقوم المستثمرون بتقييم الرسائل المتضاربة من صانعي السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (Fed) وتأثيراتها المحتملة على سياسة التسعير هذا العام التي تتسم بالحذر.