7 تحذيرات خطيرة تجنبها أثناء هطول الأمطار

تعمل الإدارة العامة للمرور على توفير مجموعة من التوجيهات والنصائح خلال فصل الشتاء وسقوط الأمطار، بهدف تجنب الحوادث الناجمة عن انزلاق المركبات على الطرق المغمورة بالمياه.

وتشمل تلك التوجيهات ما يلي:

1- القيادة بسرعة منخفضة نظرًا لانخفاض قوة الالتصاق بين الإطارات وسطح الطريق.

2- ضبط عجلة القيادة بعناية لأن سطح الطريق قد يكون زلقًا.

3- تشغيل المساحات بصفة مستمرة للحفاظ على رؤية واضحة.

4- زيادة مسافة الأمان بين المركبة الخاصة بك والمركبات الأخرى، حيث يجب أن تكون المسافة الآمنة لا تقل عن 8 أمتار لكل 10 كيلومترات تقطعها بالسرعة. على سبيل المثال، إذا كنت تسير بسرعة 60 كيلومترًا في الساعة، يجب أن تبتعد عن المركبة الأمامية بمسافة 48 مترًا على الأقل.

5- تجنب الفرملة المفاجئة والضغط القوي على الفرامل لتجنب انزلاق المركبة.

6- استخدام إشارات الانعطاف في الوقت المناسب لتنبيه الآخرين وضمان سلامتك وسلامتهم.

7- تجنب الانشغال بأمور أخرى غير القيادة للحفاظ على التركيز.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم الخميس باردًا في القاهرة، الوجه البحري، السواحل الشمالية الشرقية، وشمال الصعيد، وباردًا جدًا في ساحل البحر الأبيض المتوسط، ودافئًا في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مع انخفاض درجات الحرارة ليلاً وفي الصباح الباكر في معظم المناطق.

ومن المتوقع أن يتشكل الصقيع على المزروعات في وسط سيناء، وأن تتساقط الثلوج ليلاً على مناطق مرتفعة في سانت كاترين.

وتتوقع أيضًا هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية أحيانًا مصحوبة بتساقط حبات البرد على المناطق الساحلية الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، مثل مطروح، اسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، دمياط، وبورسعيد، على فترات متقطعة. وقد تشهد مناطق شمال سيناء وجنوب الوجه البحري ومدن القناة ومدن خليج السويس وشمال الصعيد ومناطق متفرقة في القاهرة الكبرى هطول أمطار متوسطة وعواصف رعدية أحيانًا، وقد تتسبب في حدوث سيول في بعض مناطق جنوب سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر وخليج العقبة.

كما ستشهد مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء نشاطًا في سرعة الرياح، قد تثير الرمال والأتربة في مناطق متفرقة في جنوب الصعيد على فترات متقطعة.