الثلوج تغطي القاهرة الكبرى والأرصاد تحذر.. تفاصيل

تؤكد هيئة الأرصاد الجوية أن القاهرة الكبرى ستتعرض لأمطار متوسطة الشدة، قد تكون رعدية أحيانًا، خلال الساعات القادمة.

كما أشار الخبراء إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على السواحل الشمالية والوجه البحري وشمال الصعيد، ومن المتوقع استمرار هذه الأجواء خلال فترات الليل حتى غدٍ الجمعة.

توقع خبراء الأرصاد الجوية سقوط أمطار غزيرة ورعدية أحيانًا، قد تكون مصحوبة بحبات البرد، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، مثل مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد، على فترات متقطعة. كما من المتوقع سقوط أمطار متوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق من شمال سيناء وجنوب الوجه البحري ومدن القناة ومدن خليج السويس وشمال الصعيد ومناطق متفرقة من القاهرة الكبرى، وذلك على فترات متقطعة قد تصل لحد السيول في بعض المناطق من جنوب سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر وخليج العقبة.

من المتوقع أيضًا أن يشهد غدًا نشاطًا في الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، حيث تكون هذه الرياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد، وذلك على فترات متقطعة.

تلخص حالة البحر المتوسط بأنها معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع في ارتفاع الموج يتراوح بين مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية تكون شمالية غربية.

أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر، فستكون أيضًا معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع في ارتفاع الموج يتراوح بين متر ونصف إلى مترين ونصف، والرياح السطحية تكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية.