تعرف على خريطة سقوط الأمطار اليوم الخميس 15 فبراير

الهيئة العامة للأرصاد الجوية تتوقع أن يكون الطقس مائلًا للبرودة في العديد من المناطق اليوم الخميس، بما في ذلك محافظات القاهرة الكبرى، الوجه البحري، وشمال الصعيد، بينما سيكون طقس الغد باردًا نهارًا على السواحل الشمالية الغربية وفي الإسكندرية، بينما سيكون دافئًا على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

من المتوقع أن يكون الطقس شديد البرودة الليلة على معظم المناطق، مع احتمال تشكل الصقيع على المزروعات في وسط سيناء، بالإضافة إلى تساقط الثلوج على مرتفعات سانت كاترين.

ومن المتوقع أن تكون الرياح نشطة على مناطق عدة، بما في ذلك محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء والسواحل الشمالية، مع احتمال أن تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب الصعيد بشكل متقطع.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن خريطة الأمطار المتوقعة في مصر اليوم الخميس، وتشمل 22 محافظة على النحو التالي:

1. أماكن سقوط أمطار غزيرة ورعدية أحيانًا مصحوبة بحبات البرد، وتشمل 7 محافظات: الإسكندرية، البحيرة، مطروح، كفر الشيخ، دمياط، الدقهلية، بورسعيد.

2. أماكن سقوط أمطار متوسطة ورعدية أحيانًا، وتشمل 13 محافظة: الشرقية، الغربية، المنوفية، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، ومناطق متفرقة من محافظات القاهرة، الجيزة، والقليوبية.

3. أماكن سقوط أمطار متوسطة ورعدية أحيانًا، قد تصل إلى حد السيول، وتشمل محافظتي جنوب سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر بالإضافة إلى خليج العقبة.