وزارة الكهرباء تحسم موقف خطة تخفيف الأحمال في شهر رمضان

كشف مصدر مسؤول في الشركة القابضة للكهرباء عن صدور تعليمات إلى تسع شركات توزيع كهرباء تعمل على مستوى جميع المحافظات، حيث تم تحديد عدم تخفيف الأحمال ليلاً خلال شهر رمضان المبارك.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم تنفيذ جدول لتخفيف الأحمال يومياً، بدءًا من الساعة الحادية عشرة صباحاً وحتى الخامسة عصراً، على مدى شهر رمضان المبارك.

وأكد المصدر أن جميع فروع وشبكات شركات توزيع الكهرباء في مختلف محافظات الجمهورية ستقوم بتنفيذ هذا الجدول، الذي سيبدأ من أول يوم في شهر رمضان، المقرر فلكياً يوم الاثنين الموافق 11 مارس 2024.

وسيتم قطع التيار لمدة ساعة واحدة يومياً خلال هذه الفترة، اعتبارًا من الساعة الحادية عشرة صباحاً وحتى الخامسة عصراً، مما يعني تخفيف الأحمال لمدة 6 ساعات يومياً.

وفي سياق آخر، أوضح المصدر أن هذا الإجراء سيشمل جميع المحافظات، بما في ذلك القرى، والمراكز، والمدن، حيث ستتأثر المحافظات مثل أسوان، الأقصر، قنا، الوادي الجديد، القاهرة، سوهاج، دمياط، الجيزة، القليوبية، المنوفية، الإسكندرية، البحيرة، الدقهلية، الغربية، الإسماعيلية، السويس، بني سويف، بورسعيد، الفيوم، كفر الشيخ، شمال سيناء، المنيا، وأسيوط، الشرقية، مطروح، جنوب سيناء، والبحر الأحمر.