قبل ما تتحرك من البيت.. تعرف على حالة المرور اليوم بالقاهرة والجيزة

شهدت معظم الطرق الرئيسية والمحاور والميادين في محافظتي القاهرة والجيزة حالة من التكدس المروري في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء.

وشهدت هذه المناطق تواجداً كثيفاً لرجال الأمن في الشوارع والميادين، لمتابعة حركة سير السيارات وتأمين رحلات المواطنين عبر المحاور والطرق الرئيسية والكباري والميادين، بهدف تقليل أي كثافات مرورية وضمان سلامة المواطنين.

تمركزت الحملات المرورية على المحاور والشوارع الرئيسية في الجيزة لرصد المخالفات وتطبيق قواعد وآداب المرور، بهدف الحد من وقوع الحوادث المرورية نتيجة للسير عكس الاتجاه أو الانتظار الخاطئ على الطرق السريعة.

وشهد الطريق الدائري كثافات مرورية متوسطة في الاتجاهين السلام والهرم، بالإضافة إلى محور 26 يوليو خاصة في مناطق المرج وشبرا الخيمة.

كما شهدت مناطق مثل كوبري أكتوبر وميدان روكسي ورمسيس وعبد المنعم رياض ووسط البلد حالة من الازدحام في حركة السيارات والحركة المرورية.

ظهرت كثافات مرورية متحركة على محور صفط اللبن المتجه من الطريق الدائري إلى شارع السودان، ويُفضل التوجه إلى شارع عرابي كبديل.

وكذلك كان الحال بكوبري عباس وكوبري الجامعة وكوبري الجيزة المعدني، في حين شهدت مناطق مثل ميدان النهضة وإشارة بين السرايات وشارع النيل السياحي سيولة مرورية.

أما محور عرابي، فشهد كثافات متوسطة للسير من الأقاليم إلى المهندسين، بينما كانت هناك كثافات بمحيط كوبري أحمد عرابي بسبب الإصلاحات التي تجري.

تباطأت حركة السيارات في الاتجاهين، سواء القادم من الجيزة باتجاه وسط البلد أو العكس، بسبب حوادث متكررة وأعطال للسيارات، خاصة في الطرق المؤدية من ميدان التحرير إلى مدينة نصر وعبر محور النصر حتى المنصة.

وشهد الطريق الدائري كثافات مرورية بنزلة شارع البحر الأعظم وحتى منطقة الدقي وميدان الجلاء، بالإضافة إلى بعض الكثافات في دائري المريوطية للسير من الصحراوي حتى مناطق الجيزة وطريق الفيوم الصحراوي حتى حدائق الأهرام وميدان الرماية.

ونفذت الإدارة العامة للمرور حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدرات، ونشرت سيارات الإغاثة المرورية والدفع الرباعي والدراجات البخارية. وتعززت خدمات المرور على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور ومنع ظهور أي كثافات مرورية.