الأمطار الغزيرة تضرب الإسكندرية.. وقرار عاجل من الأجهزة التنفيذية

تشهد مدينة الإسكندرية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء هطول أمطار غزيرة على جميع مناطق المحافظة، مصحوبة بنشاط في سرعة الرياح تتراوح بين 30 و 35 كيلومترًا في الساعة على فترات متقطعة. ومن المتوقع استمرار تساقط الأمطار على فترات متفاوتة خلال اليوم.

أعلن اللواء مهندس محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، رفع درجة الاستعداد في الشركة اعتبارًا من يوم أمس الثلاثاء، استعدادًا لتأثير هطول الأمطار، وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

ومن المتوقع أن تكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة، مصحوبة بنشاط في سرعة الرياح يتراوح بين 35 و 40 كيلومترًا في الساعة على فترات متقطعة.

أكد نافع على رفع درجة الاستعداد في الشركة ونشر السيارات والبدلات، واستمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق، وتخفيض مناسيب بيارات المحطات.

وأوضح أنه تم وقف الإجازات وبدل الراحات، وتواجد رؤساء القطاعات ومديرو العموم على مدار الساعة في مناطق عملهم لمتابعة الأوضاع، وضمان حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود مشاكل في الشبكات، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة أي شكاوى تطرأ.

وشدّد نافع على استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 على مدار اليوم لتلقي شكاوى المواطنين والعمل على حلها فورًا، مع التنسيق الكامل مع غرفة عمليات القابضة وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية وجميع الأجهزة التنفيذية في المحافظة.