تقلبات جوية في طقس اليوم الأربعاء 14 فبراير 2024.. تعرف عليها

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس دافئًا نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مع درجات حرارة مائلة للدفء على السواحل الشمالية الغربية، وباردة ليلاً وفي الصباح الباكر في معظم المناطق.

ومن المتوقع أن تتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة، مصحوبة بالرعد أحيانًا، بنسبة حدوث تقريبية تصل إلى 50٪ على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، مع امتدادها ليلاً إلى مناطق من خليج العقبة وجنوب سيناء على فترات متقطعة. 

كما من المتوقع هطول أمطار خفيفة بنسبة حدوث تقدر بحوالي 40٪ على مناطق من جنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة، وقد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى والصحراء الغربية وشمال الصعيد بنسبة حدوث تقربيًا 20٪ على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أيضًا نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري وجنوب الصعيد، مع احتمالية تثير الرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر وشمال الصعيد، مع امتدادها إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

أما بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء: في القاهرة، تتراوح العظمى بين 20 درجة مئوية والصغرى 12، في الإسكندرية، العظمى 17 والصغرى 11، في مطروح، العظمى 16 والصغرى 10، في سوهاج، العظمى 22 والصغرى 09، في قنا، العظمى 23 والصغرى 10، وفي أسوان، العظمى 25 والصغرى 11 درجة مئوية.