أمطار رعدية وصقيع.. حالة عدم استقرار في الطقس تبدأ بعد ساعات

هناك تغيرات في درجات الحرارة وهطول الأمطار في مناطق مختلفة من مصر.

وفقًا للبيان الصادر عن الإدارة العامة للتنبؤات والإنذار المبكر، من المتوقع أن ينخفض الطقس في معظم أنحاء البلاد مع طقس مائل للبرودة نهارًا وشديد البرودة ليلاً. كما يتوقع حدوث موجات من الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد، بالإضافة إلى نشاط في حركة الرياح.

يتوقع أن تشهد مناطق شمال البلاد والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد وسيناء أمطارًا متفاوتة الشدة يوم الأربعاء، حيث قد تكون متوسطة رعدية في بعض الأحيان. وتشير التوقعات أيضًا إلى هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في بعض المناطق مثل دمياط وبورسعيد.

بالنسبة ليوم الخميس، من المتوقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية، وقد تترافق بحبات البرد في بعض المناطق مثل مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد. ومن المتوقع أيضًا هطول أمطار خفيفة ومتوسطة في مناطق مختلفة مثل القاهرة والجيزة والقليوبية وشمال الصعيد.

وفي يوم الجمعة، من المتوقع سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية، قد تكون مصحوبة بحبات البرد في مناطق مثل مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد. كما يُتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في مناطق مثل جنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس وسيناء والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

تنصح الإدارة العامة للتنبؤات والإنذار المبكر المواطنين باتخاذ التدابير اللازمة للتعامل مع الظواهر الجوية المتوقعة خلال الأيام القادمة.