أصعب 3 أيام في أمشير.. أمطار شديدة تضرب المحروسة وتستمر لنهاية الأسبوع

تشهد الأيام القليلة المقبلة في مصر بحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث من المتوقع سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من البلاد. يجب على السكان أخذ الحيطة والحذر واتباع التعليمات الصادرة عن السلطات المعنية لضمان سلامتهم وسلامة الممتلكات.

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر حالة من عدم الاستقرار الجوي خلال الأيام القادمة، حيث من المتوقع سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق مختلفة من البلاد يومي الأربعاء والخميس والجمعة. ينبغي على السكان أخذ الحيطة والحذر وتوخي الحذر أثناء التنقل واتباع التعليمات الصادرة من السلطات المحلية.

وفقًا لتقارير الأرصاد الجوية، من المتوقع أن تشهد مصر خلال الأيام المقبلة بدءًا من يوم الأربعاء 14 فبراير وحتى الجمعة 16 فبراير انخفاضًا في درجات الحرارة على معظم الأنحاء. سيكون الطقس باردًا نهارًا وشديد البرودة ليلاً، مع تشكل الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد. كما ستشهد الرياح نشاطًا على معظم الأماكن، مما يزيد من الإحساس بالبرودة. من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة الصغرى في المدن الكبرى في القاهرة من 8 إلى 9 درجات مئوية، مع فرص لتساقط الثلوج على قمم جبال سانت كاترين، حيث قد تصل درجة الحرارة الصغرى إلى أقل من صفر درجة مئوية.

على القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 18-19 درجة مئوية والصغرى 10-12 درجة مئوية.

- على السواحل الشمالية العظمى 16-17 درجة مئوية والصغرى 09-10 درجة مئوية.

- على شمال الصعيد العظمى 19-21 درجة مئوية والصغرى 06-07 درجة مئوية.

- على جنوب الصعيد العظمى 22-25 درجة مئوية والصغرى 09-11 درجة مئوية.