رئيس شعبة الدواجن يزف خبرا سارا للمواطنين بشأن الأسعار قبل رمضان

قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، إنه من المتوقع أن تشهد أسعار الدواجن والأعلاف مزيدًا من التراجع حتى شهر رمضان 2024، مع استقرار سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري. وأضاف أن نسبة الإقبال ترتفع خلال شهر رمضان بزيادة ما بين 20 إلى 25% مقارنة بالوضع الطبيعي.

وأشار "السيد" إلى أن استقرار سعر صرف الدولار والعمل من خلال البنك المركزي هو الضمان الوحيد لثبات الأسعار. وأكد أنه إذا حدث الاستقرار، فسيترتب عليه انخفاض في الأسعار يصل إلى 60%، مما يعود بالنفع على المواطنين من خلال تراجع أسعار الدواجن في المزارع.

وأضاف: "نحتاج إلى الرقابة والمتابعة الدورية على التجار، للتأكد من عدم التلاعب بالأسعار، وحتى يشعر المواطنون بالتراجع في حال حدوثه".

فيما سجلت ارتفاعات في أسعار الدواجن البيضاء في المزارع، حيث ارتفعت إلى حوالي 96 جنيهًا مقارنة بسعرها السابق الذي كان 94 جنيهًا أمس، ووصل سعرها للمستهلك بحوالي 105 جنيهات. أما أسعار الدواجن الأمهات فسجلت 75 جنيهًا للكيلو ووصلت للمستهلك بسعر 85 جنيها.

بالنسبة لأسعار الدواجن الساسو "الفراخ الحمراء"، فقد انخفض سعرها 5 جنيهات لتصل إلى 105 جنيهات من سعرها السابق الذي كان 110 جنيهات، ووصلت للمستهلك بسعر 115 جنيها.

وبالنسبة لأسعار الدواجن البلدي، فقد بلغ سعر الكيلو 125 جنيها في المزرعة ووصل للمستهلك بسعر 135 جنيهًا.

أما سعر كيلو البانيه في بعض المحلات فقد وصل إلى 220 جنيها، بعد أن كان 160 جنيهًا منذ أسابيع قليلة.

أما بالنسبة لأسعار الأوراك، فتتراوح بين 90 و 105 جنيهات للكيلو، وأسعار الكبد والقوانص تتراوح بين 90 و 100 جنيه للكيلو، وأسعار الأجنحة تتراوح بين 45 و 60 جنيهًا.