بيان جديد من أبو عبيدة يهز كيان الإسرائيليين

أعلن أبو عبيدة، الناطق العسكري باسم "كتائب القسام"، عن مقتل ثلاثة من الرهائن الإسرائيليين الثمانية الذين أصيبوا بجروح خطيرة خلال غارات على قطاع غزة يوم الأحد. وأشار أبو عبيدة إلى أنه سيتم تأجيل الكشف عن هويات وصور القتلى حتى يتضح مصير بقية المصابين في الأيام القادمة.

وأفادت "كتائب القسام" يوم الأحد بمقتل اثنين من أسرى إسرائيليين وإصابة ثمانية آخرين، بينهم حالات خطيرة، نتيجة القصف المتواصل من قبل إسرائيل على قطاع غزة خلال الـ 96 ساعة الماضية. وأشارت "القسام" في بيان إلى تفاقم أوضاع الأسرى بسبب عدم توفر العلاج الملائم لهم، ملقية باللوم على إسرائيل ومسؤوليتها الكاملة عن سلامة المصابين في ظل استمرار القصف.

بإعلان "كتائب القسام" عن مقتل الأسرى الإسرائيليين الاثنين، ارتفع عدد القتلى إلى 37، بعد تأكيد الجيش الإسرائيلي سابقًا مقتل 32 من الأسرى في قطاع غزة. تدخلت الحرب في قطاع غزة يومها الـ129 مع تصاعد القصف والاشتباكات في مدينة رفح الجنوبية.

أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي والعمليات البرية إلى 28340 قتيلاً و67984 جريحًا منذ بداية الحرب. بالمقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي ارتفاع عدد القتلى في صفوفه إلى 229 منذ بداية العملية البرية في القطاع في 27 أكتوبر، و566 منذ السابع من أكتوبر.