رسميا.. الإعلان عن موعد نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك في السعودية

تم الإعلان عن موافقة الاتحادين المصري والسعودي لكرة القدم، بالتعاون مع الشركة المتحدة للرياضة، على دعوة المملكة العربية السعودية لاستضافة مباراة نهائي كأس مصر للموسم الرياضي 2023/2022. ستجمع المباراة بين فريقي الأهلي والزمالك، ومن المقرر أن تقام في مدينة الرياض يوم 8 مارس 2024.

أكد جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أن قرار استضافة مباراة نهائي كأس مصر في المملكة العربية السعودية يأتي كدعم للعلاقات الوطيدة بين مصر والسعودية، واستجابة لطلب الجماهير المصرية المقيمة في المملكة، بالإضافة إلى تعزيز المشاركة والمشاركة السعودية في هذا الحدث الكروي الكبير.

من جهته، أوضح ياسر المسحل، رئيس مجلس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن هذه الخطوة تعكس التزام البلدين بتعزيز العلاقات الثنائية وتوطيد الروابط بين الجماهير الرياضية في البلدين، وأن استضافة الأحداث الرياضية الكبرى مثل كأس مصر تعكس التعاون المثمر والتضامن بين البلدين.

أكد المهندس سيف الوزيري، نائب رئيس شركة المتحدة للرياضة، أن كأس مصر تعد أقدم مسابقة كروية في مصر والمنطقة العربية والقارة الإفريقية، وأن أهميتها تأتي ليس فقط من خلال تاريخها العريق ولكن أيضًا لأنها تحمل اسم الدولة - كأس مصر.

وأضاف أن دور هذه البطولة في أن تُقام خارج الحدود المصرية يأتي من ضمن الاتجاه العالمي حيث أن العديد من البطولات الرياضية الكبرى يتم تنظيمها خارج حدود الدول المنظمة، وذلك لتلبية رغبات الجماهير وتحقيق عائدات تجارية استثنائية تعود بالنفع على الاتحادات والأندية، وتشكيل جزء من الفعاليات الكبرى في المملكة العربية السعودية الشقيقة.