تعرف على شروط استخدام البطاقات الائتمانية خارج مصر

تم الكشف عن ضوابط وشروط استخدام البطاقات الائتمانية خارج مصر من قبل البنك المركزي المصري، حيث تم تحديد الإجراءات اللازم اتخاذها في حال عدم الالتزام بها من قبل البنوك العاملة في السوق المحلية.

تم تحديد سياسة جديدة تفيد بأنه لا يمكن تفعيل حدود الاستخدام الدولي بالعملات الأجنبية للبطاقات الائتمانية الجديدة إلا بعد مرور 6 أشهر من تاريخ إصدارها.

وبموجب هذه السياسة، يجب على العميل الذي يرغب في استخدام البطاقات الائتمانية خارج مصر بالعملات الأجنبية أن يبلغ البنك المصدر للبطاقة الائتمانية لفتح حدود استخدامها أثناء فترة السفر للخارج، وذلك عن طريق الاتصال بمركز خدمة العملاء للبنك المصدر للبطاقة أو زيارة أقرب فرع.

وفي حال كان لدى العميل أكثر من بطاقة ائتمانية، سيتم تفعيل حدود الاستخدام الدولي على البطاقة الائتمانية ذات الفئة الأعلى.

تم السماح بإمكانية استخدام الحد الأقصى للبطاقات الائتمانية بالعملات الأجنبية سواء داخل أو خارج مصر وذلك وفقاً للحدود المحددة لكل بطاقة ائتمانية.

تم إيقاف أو تحديد الاستخدام الدولي في بعض المتاجر، مثل متاجر المجوهرات، على البطاقات الائتمانية المصدرة من أغلبية البنوك العاملة في مصر.

ويجب على العميل الالتزام باستخدام البطاقات الائتمانية وفقاً للشروط والأحكام الخاصة بها، وتجنب استخدامها داخل أو خارج مصر بواسطة الغير أو بطرق غير مشروعة، لتفادي إيقاف التعامل على البطاقة الائتمانية.

ويجب على العميل التوجه إلى البنك المصدر للبطاقة الائتمانية خلال فترة 90 يوماً من تفعيل الحدود الدولية للبطاقة، لتقديم الوثائق التي تثبت استخدام البطاقة أثناء السفر للخارج، مثل أختام المغادرة والوصول على جواز السفر أو إرسال بريد إلكتروني إلى البنك يحتوي على البيانات اللازمة.

تلتزم البنوك بإيقاف استخدام البطاقات الائتمانية في الخارج للعملاء المدرجين في التقارير اليومية التي تصدرها الشركة المصرية للاستعلام الائتماني، وذلك وفقاً لسياسة المنصة.