مدبولي يبحث مع مديرة صندوق النقد الدولي ملف الإصلاح الاقتصادي في مصر

التقى رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بكريستالينا جورجييفا، مديرة عام صندوق النقد الدولي، والوفد المرافق لها، خلال مشاركته في "القمة العالمية للحكومات ٢٠٢٤" في دبي.

وتم التأكيد على التعاون المستمر بين الحكومة المصرية وصندوق النقد الدولي، وتعبير الرئيس عن استعداده لاستقبال مديرة صندوق النقد الدولي في مصر في المستقبل.

كما تم التأكيد أيضًا على استمرار جهود الإصلاح الاقتصادي الشامل في مصر، بما في ذلك تحقيق أهداف مثل خفض معدلات التضخم ونسبة الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي، ودعم القطاع الخاص.

وتم التأكيد على تنفيذ برامج الحماية الاجتماعية وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين المصريين، بما في ذلك برنامج "حياة كريمة" الذي يستهدف تحسين مستوى المعيشة في الريف.

تمت مناقشة تطورات الأوضاع الإقليمية وتأثيرها على مصر، وأكد رئيس الوزراء على استمرار جهود مصر لتحقيق السلام وتوفير المساعدات الإنسانية لقطاع غزة. كما تمت مناقشة المشاورات المستمرة بشأن المراجعات الثانية والثالثة للبرنامج الاقتصادي المدعوم باتفاق "تسهيل الصندوق الممدد".

يعكس اللقاء التزام مصر بالإصلاح الاقتصادي والتعاون المستمر مع صندوق النقد الدولي لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين المصريين.