استكمال محاكمة 6 أشخاص متهمين في قضية "تنظيم القاعدة بكفر الشيخ"

تستكمل الدائرة الأولى إرهاب بوادي النطرون، اليوم السبت، برئاسة المستشار سامح عبدالحكم، رئيس المحكمة وعضوية المستشار عبد الرحمن صفوت الحسيني والمستشار ياسر عكاشة المتناوي والمستشار محمد مرعي وحضور زياد نافع وكيل نيابة أمن الدولة، وأمانة سر أشرف حسن، نظر القضية المعروفة إعلاميا بـ تنظيم القاعدة بكفر الشيخ، والمتهم فيها 6 أشخاص، وذلك على خلفية اتهامهم بالتخطيط لتنفيذ اغتيالات لشخصيات سياسية وإعلامية وعلى رأسها الإعلامي أحمد موسى.

وتستمع هيئة المحكمة اليوم، في القضية رقم 10557 لسنة 2022 جنايات أول كفر الشيخ مرافعة النيابة العامة.

وترجع أحداث الواقعة إلى عندما وردت معلومة لضباط الأمن الوطني بمديرية أمن كفر الشيخ، بوجود مجموعة من الأشخاص تنتمي لجماعة إرهابية وتحرض وتخطط على ارتكب أعمال عنف.

وبالتحري عن المعلومة وتأكدت صحتها، تم رصد المتهمين ومراقبتهم تم ضبط5 وضبط بحوزتهم على كمية من الأسلحة والذخائر والمعدات.

وعقب القبض على المتهمين وبمواجتهم، وعرضهم على النيابة العامة، وجه لهم تهمة تأسيس وتولي جماعة ارهابية تهدف إلى استخدام القوة والعنف والتهديد والترويع في الداخل والغرض منها الدعوة الى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل احكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الإجتماعي.

واسست تلك الخلية هذه الجماعة تحت مسمى "القاعدة" زكان هدفها الدعوى لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهم واستباحة دماء المسيحيين واستحلال أموالهم وممتلكاتهم ودور عباداتهم واستهداف المنشآت العامة.