مصر تزف بشرى سارة لمواطنيها بالخارج.. تعرف على التفاصيل

أعلنت السفيرة سها جندى، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، عن تعاون مشترك بين الوزارة والبنك المركزي المصري لتوفير تسهيلات مالية للمصريين المقيمين في الخارج من خلال مجموعة متنوعة من الأوعية الادخارية.

وأوضحت الوزيرة أنه سيتم إصدار شهادات استثمارية بالدولار بعائد يُعتبر الأعلى على مستوى العالم، وسيتم الترويج لمشروعات وزارة الإسكان خلال الجولات الخارجية. 

كما تم طرح أراضٍ ووحدات سكنية بتسهيلات مميزة للمصريين بالخارج، بالإضافة إلى تخفيضات خاصة للمسافرين بالتعاون مع وزارة الطيران.

وأشارت الوزيرة إلى أهمية شهادة معاش بكرة بالدولار التي تعد مطلبًا هامًا لكثير من المصريين، ودعت الجميع لمتابعة صفحات الوزارة للاستفادة من هذه المزايا حتى يتم إطلاق التطبيق الإلكتروني المخصص.

وأكدت الوزيرة الاهتمام الكبير الذي توليه مصر لجاليتها المقيمة في مختلف دول العالم، حيث تعتبرهم قوة ناعمة للدولة وسفراءً دائمين. وخلال استقبالها للسفير هيثم مختار، قنصل مصر الجديد في ملبورن بأستراليا، تم بحث سبل التعاون والتنسيق المشترك لخدمة الجالية المصرية في أستراليا، وأشارت إلى التنسيق الوثيق بين الوزارة والسفارة في ملبورن لصالح المواطنين المصريين هناك.