لهذا السبب.. مصر ترسل تعزيزات أمنية كبيرة على حدود غزة

أفادت مصادر مصرية بأنه تم إرسال تعزيزات أمنية كبيرة ودوريات إلى الحدود مع قطاع غزة في استجابة لتصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن التحضير لعملية واسعة النطاق في رفح.

ووفقًا لتقرير قناة العربية العاجل، أشار التقرير إلى أن مصر أرسلت أيضًا أجهزة رؤية ليلية للقوات المتمركزة على الحدود. كما تم تعزيز عدد دوريات الأمن بشكل كبير على الحدود مع القطاع.

وفي سياق آخر، أفادت مصادر مصرية لقناة الشرق السعودية أن القاهرة تسلمت رسميًا ردًا من إسرائيل بشأن صفقة تبادل الأسرى. وأشارت المصادر إلى أن إسرائيل رفضت مطالب حركة حماس بوقف إطلاق النار الشامل في قطاع غزة.

وأكدت مصادر أخرى لقناة العربية أن إسرائيل أبلغت الوسطاء أن إعادة إعمار قطاع غزة يرتبط بإبعاد حماس عن الإدارة، وأعربت عن رفضها استمرار قادة حماس في القطاع. كما رفضت إسرائيل أيضًا الأعداد المقترحة في صفقة تبادل الأسرى التي عرضتها حماس، واعتبرتها مبالغًا فيها. ورفضت أيضًا سحب قواتها المنتشرة على الممر الحدودي الذي يفصل قطاع غزة إلى قسمين.

تقارير وسائل إعلام إسرائيلية أفادت بأن إسرائيل رفضت جزءًا كبيرًا من مطالب حماس، ولكنها مستعدة للدخول في مفاوضات بناءً على أساس المحادثات التي تمت في باريس. وأعربت إسرائيل عن رفضها سحب قواتها من الممر الحدودي ورفضها التزامًا دائمًا بوقف إطلاق النار.