5 أطعمة قد تسبب الموت المفاجئ.. من بينها السوشي

لا شك في أهمية الطعام والمواد الغذائية للجسم، حيث يمد الجسم بالطاقة والفيتامينات اللازمة لبقائه على قيد الحياة.

 وعلى الرغم من الفوائد الصحية التي يقدمها الطعام، إلا أن هناك بعض الأطعمة قد تسبب الوفاة فور تناولها، نتيجة للمواد الضارة التي تحتوي عليها أو الخلل في نظامها الطبيعي.

وفقًا لما ذكرته الدكتورة غادة الصايغ، أخصائية التغذية العلاجية، فإن بعض الأطعمة قد تسبب الموت فور تناولها. على سبيل المثال:

البطاطا: عندما تميل البطاطا إلى اللون الأخضر، فإنها قد تكون محملة بمادة السولانين السامة، والتي يمكن أن تؤدي إلى الموت الفوري إذا تم تناولها.

يُنصح دائمًا بتجنب تناول الأطعمة التي تظهر عليها علامات تدهور أو تلون غير عادي، والتأكد من سلامتها قبل استهلاكها.

المشروم هو نبات فطري يوجد منه أنواع عديدة، وليست كلها صالحة للاستهلاك البشري. فهناك بعض الأنواع التي قد تتسبب في الموت فور تناولها نظرًا لاحتوائها على مواد سامة. من هذه الأنواع تلك التي تظهر بلون قشور مختلف عن الجزء السطحي، أو التي يميل لون ساقها إلى الأحمر، بالإضافة إلى تلك التي تحتوي على حلقة بيضاء حول الساق.

السوشي قد يؤدي إلى الموت إذا تم تناوله بصورته النيئة، حيث قد يحتوي على بكتيريا سامة ومادة السيانيد، والتي يمكن أن تؤدي إلى الوفاة الفورية.

أما بالنسبة للوجبات الدسمة، فقد تكون من مسببات الموت عند تناولها بكميات كبيرة وقبل النوم مباشرة، حيث يمكن أن تسبب في قطع النفس المفاجئ أثناء النوم.

يُمكن أن يؤدي تناول الماء المثلج في ظروف الطقس الساخنة أو بعد مجهود جسدي شديد إلى مضاعفات صحية خطيرة، مثل احتقان الأنف والصداع النصفي، ويمكن أن يسبب تباطؤًا شديدًا في الدورة الدموية مما يؤدي في بعض الحالات إلى حدوث موت مفاجئ. لذا، من الأفضل تجنب تناول الماء المثلج في هذه الحالات واستبداله بماء بدرجة حرارة معتدلة.