تعرف على موعد إطلاق معارض "أهلا رمضان"

تستعد وزارة التموين لإطلاق معارض "أهلا رمضان" في جميع المحافظات، وذلك ابتداءً من منتصف فبراير الجاري، حيث ستستمر هذه المعارض لمدة شهر كامل. تهدف هذه المعارض إلى طرح مجموعة متنوعة من السلع الغذائية واللحوم ومستلزمات رمضان بتخفيضات تصل إلى 30%.

وأعلنت الوزارة عن إنشاء معرض رئيسي لـ "أهلا رمضان" داخل كل محافظة، بالإضافة إلى 3 معارض أخرى إضافية، بالإضافة إلى الشوادر والسيارات المتنقلة لتوفير السلع والمنتجات للمواطنين بشكل مريح وميسر.

وزارة التموين تستعد لإطلاق معارض "أهلا رمضان" في جميع المحافظات، ابتداءً من منتصف فبراير الحالي، حيث ستستمر هذه المعارض لمدة شهر كامل. تهدف هذه المعارض إلى طرح مجموعة متنوعة من السلع الغذائية واللحوم ومستلزمات رمضان بتخفيضات تصل إلى 30%. كما أعلنت الوزارة عن إنشاء معرض رئيسي لـ "أهلا رمضان" داخل كل محافظة، بالإضافة إلى 3 معارض أخرى إضافية، بالإضافة إلى الشوادر والسيارات المتنقلة لتوفير السلع والمنتجات للمواطنين بشكل مريح وميسر.

سوف توفر القابضة الغذائية التابعة لوزارة التموين "كوبونات الشراء" بفئات مالية مختلفة، للمواطنين أو أي جهة ترغب في شراء هذه الكوبونات لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا. يتيح حامل الكوبون اختيار السلع التي يحتاجها بقيمة الكوبون.

وعقد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، سلسلة من الاجتماعات مع المنتجين والتجار والموزعين والسلاسل التجارية لبحث استعداداتهم لمعارض أهلا رمضان. وأكد على التعاون بين المحافظات والإتحاد العام للغرف التجارية لتجهيز الأماكن المخصصة للمعارض بهدف زيادة المعروض من السلع الغذائية وتلبية احتياجات المواطنين.

وأوضح وزير التموين أن المواد الخام ومستلزمات الإنتاج متوفرة لدى المنتجين والموردين والتجار لمدد تتراوح من شهرين إلى ثلاثة أشهر، بالإضافة إلى التعاقدات الجارية. وأشار إلى مشاركة الشركة القابضة للصناعات الغذائية في معارض أهلا رمضان بالمحافظات والمعرض الرئيسي وتقديم جميع منتجاتها من السلع الغذائية.

وأكد أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع آمن ويتجاوز بعضها الستة أشهر.