اعرف موعد تفعيل منظومة الكارت الموحد

تهدف منظومة "الكارت الموحد" إلى توفير مجموعة متكاملة من الخدمات للمواطنين، مثل الخدمات التموينية والتأمين الصحي والمدفوعات، باستخدام بطاقة واحدة.

في تصريحاته، أشار المهندس خالد العطار، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة، إلى أن المنظومة الجديدة (الكارت الموحد) تهدف إلى تحقيق تواصل فعّال بين الحكومة والمواطنين، من خلال استخدام أرقام الهواتف المحمولة المسجلة في قواعد بيانات الوزارة. وذلك لتقديم الخدمات والمعلومات التوضيحية والرد على الاستفسارات.

وأوضح أن الوزارة قامت بإرسال 50 ألف رسالة نصية أسبوعيًا عبر الهواتف لتوضيح موعد ومكان استلام بطاقة المواطن، وذلك عن طريق 25 مكتب بريد في محافظة بورسعيد و5 مراكز خدمة تموينية، بالإضافة إلى مكاتب التأمين الصحي والمحافظة. وأشار إلى أن تفعيل البطاقات سيتم بعد انتهاء مرحلة التوزيع، وهذا قد يستغرق من شهرين إلى 3 أشهر.

وأكد المهندس خالد العطار التزام الحكومة بتطبيق الخدمة في المحافظات الأخرى. كما أشار إلى أن الوزارة قامت بإجراء بعض التجارب على نماذج من الوحدات في بورسعيد؛ بهدف التأكد من جودة تقديم الخدمة استعدادًا لمرحلة التفعيل، وتجنب حدوث أي مشاكل. وأوضح أن منظومة الكارت الموحد ستتم تطبيقها تباعًا في المحافظات الأخرى وفقًا لتسلسل نظام التأمين الصحي الشامل.

وأضاف أن بورسعيد تم اختيارها كأول محافظة لتطبيق منظومة الكارت الموحد؛ نظرًا لكونها المحافظة الأولى التي تم بها تنفيذ التأمين الصحي الشامل. وأشار إلى أن تقديم الخدمة سيتم تدريجيًا في المحافظات الأخرى مثل الأقصر والإسماعيلية، ثم أسوان وجنوب سيناء. كما أكد أن تجربة المنظومة في بورسعيد تهدف إلى تحديد نقاط القوة والضعف لتجنب حدوث أي مشتهدف منظومة "الكارت الموحد" إلى توفير حزمة متكاملة من الخدمات للمواطنين، مثل الخدمات التموينية والتأمين الصحي والمدفوعات، باستخدام بطاقة واحدة.

في تصريحاته، أوضح المهندس خالد العطار، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة، أن المنظومة الجديدة (الكارت الموحد) تهدف إلى تحقيق تواصل فعّال بين الحكومة والمواطنين، من خلال استخدام أرقام الهواتف المحمولة المسجلة في قواعد بيانات الوزارة. وذلك لتقديم الخدمات والمعلومات التوضيحية والرد على الاستفسارات.

وأوضح أن الوزارة قامت بإرسال 50 ألف رسالة نصية أسبوعيًا عبر الهواتف لتوضيح موعد ومكان استلام بطاقة المواطن، وذلك عن طريق 25 مكتب بريد في محافظة بورسعيد و5 مراكز خدمة تموينية، بالإضافة إلى مكاتب التأمين الصحي والمحافظة. وأشار إلى أن تفعيل البطاقات سيتم بعد انتهاء مرحلة التوزيع، وقد يستغرق ذلك من شهرين إلى 3 أشهر.

وأكد المهندس خالد العطار التزام الحكومة بتطبيق الخدمة في المحافظات الأخرى، وأجرت الوزارة بعض التجارب على نماذج من الوحدات في بورسعيد؛ بهدف التأكد من جودة تقديم الخدمة استعدادًا لمرحلة التفعيل وتجنب حدوث أي مشاكل. وأوضح أن منظومة الكارت الموحد ستتم تطبيقها تباعًا في المحافظات الأخرى وفقًا لتسلسل نظام التأمين الصحي الشامل.

وأضاف أن بورسعيد تم اختيارها كأول محافظة لتطبيق منظومة الكارت الموحد؛ نظرًا لكونها المحافظة الأولى التي تم بها تنفيذ التأمين الصحي الشامل. وستتم تقديم الخدمة تدريجيًا في المحافظات الأخرى مثل الأقصر والإسماعيلية، ثم أسوان وجنوب سيناء. وأكد أن تجربة المنظومة في بورسعيد تهدف إلى تحديد نقاط القوة والضعف لتجنب حدوث أي مشاكل وتعزيز جودة الخدمات المقدمة.