تحرك عاجل من 3 بنوك بعد قرار البنك المركزي بشأن الفائدة.. تفاصيل

بعد قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري برفع سعر الفائدة بنسبة 2٪ في أول اجتماع لها خلال عام 2024، قامت عدة بنوك بزيادة الفائدة على حسابات التوفير. وبذلك، وصلت أسعار الفائدة للإيداع والإقراض إلى مستويات مرتفعة، حيث وصلت إلى 21.25٪ للإيداع و22.25٪ للإقراض.

بعد قرار البنك المركزي المصري بزيادة سعر العائد بنسبة 2٪ يوم الخميس الماضي، قررت 3 بنوك مصرية رفع سعر الفائدة على حسابات التوفير إلى مستوى قياسي. وأعلنت بنوك العربي الأفريقي الدولي والقاهرة والشركة المصرفية العربية الدولية "SAIB" وQNB الأهلي عن زيادة سعر الفائدة على حسابات التوفير، بالإضافة إلى إطلاق منتجات جديدة خلال الأسبوع الحالي.

تم طرح حساب توفير جديد تحت اسم "E-Golden Saving"، حيث يتراوح سعر الفائدة بين 21٪ إلى 25٪ ويتم تحديده حسب دورية صرف العائد، سواء شهريًا أو ربع سنويًا أو سنويًا.

يبدأ الحد الأدنى لاحتساب الفائدة من رصيد 500 ألف جنيه، والحد الأدنى لفتح الحساب هو 500 ألف جنيه.

كما تم رفع سعر الفائدة بنسبة 2٪ على حساب توفير "Golden Plus"، حيث يتراوح بين 20٪ إلى 22٪ حسب دورية صرف العائد.

يبلغ الحد الأدنى لاحتساب الفائدة 50 ألف جنيه، والحد الأدنى لفتح الحساب هو 50 ألف جنيه.

في سياق متصل، تم رفع سعر الفائدة 2% أيضا على حساب توفير "ميجا": يتراوح من 14% إلى 25% حسب شريحة الحساب ودورية صرف العائد

الحد الأدنى لاحتساب العائد: يبدأ من 50 ألف جنيه، والحد الأدنى لفتح الحساب: يبدأ من 1.5 ألف جنيه

أعلن بنك SAIB عن طرح حساب توفير جديد يحمل اسم "سيطرة بلس"، حيث يتراوح سعر الفائدة بين 15٪ إلى 25٪ سنويًا، ويتم تحديده حسب قيمة الشريحة في الحساب ودورية صرف العائد.

يبدأ الحد الأدنى لاحتساب العائد من 15 ألف جنيه، والحد الأدنى لفتح الحساب هو 10 آلاف جنيه.

ويجدر بالذكر أنه تم رفع سعر الفائدة بنسبة 2٪ أيضًا على شهادات الادخار الثلاثية الطويلة الأجل (3 سنوات)، وكذلك الودائع بناءً على قرار البنك المركزي المصري.