التراجع يخترق العالمية.. تحركات سريعة في أسعار الذهب خلال الساعة

شهدت أسعار الذهب العالمية تراجعًا في مساء اليوم الخميس مع ارتفاع قيمة الدولار، وتوقعات المستثمرين لمزيد من المؤشرات حول توقيت أول خفض لأسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي هذا العام.

وفي الوقت نفسه، انخفضت أسعار البلاد اليوم إلى أدنى مستوى في 5 سنوات مع استمرار مخاوف بشأن الطلب.

وتراجع سعر الذهب في المعاملات الفورية إلى 2026.39 دولار للأوقية (الأونصة)، بينما هبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.5% إلى 2041.10 دولار للأوقية، وفقًا لرويترز.

صرح كريج إيرلام، كبير محللي الأسواق في أواندا، بأن عدم وجود مؤشر حقيقي في تحركات السعر يشير إلى توقع تحرك قوي في أي من الاتجاهين، مشيرًا إلى عدم يقين صناع السياسات حول موعد خفض أسعار الفائدة.

ويرغب مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في تأجيل خفض الفائدة حتى يكون لديهم ثقة أكبر في تراجع معدل التضخم إلى مستوى 2%.

تتجه أعين المستثمرين نحو بيانات طلبات إعانة البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة، بعد أن جاء تقرير الوظائف غير الزراعية للشهر الماضي أقوى من التوقعات.

في سياق آخر، انخفض سعر البلاديوم في المعاملات الفورية بنسبة 1.9% إلى 877.40 دولارًا للأوقية، ليصل إلى أدنى مستوى له في 5 سنوات، نظرًا للاستمرار في مخاوف بشأن الطلب.

أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد ارتفعت أسعار الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.6% إلى 22.32 دولار للأوقية، بينما انخفض البلاتين بنسبة 0.3% إلى 876.94 دولار.