الحقوا وبسرعة.. "التعليم" تصدر بيانًا عاجلًا بشأن استمارة الثانوية العامة

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي العام بسرعة الانتهاء من تسجيل الاستمارة الإلكترونية لدخول امتحانات العام الدراسي الحالي 2023/2024.

أكد مصدر مسؤول بديوان عام وزارة التربية والتعليم أنه من المقرر بدء تسليم الاستمارات الإلكترونية لطلاب الثانوية العامة الأسبوع المقبل، بالإضافة إلى توفير باقي الأوراق المطلوبة لملء الاستمارة الورقية داخل المدارس الثانوية.

وأوضح المصدر أنه سيتم إغلاق التسجيل الإلكتروني للطلاب الثانوية العامة يوم 22 فبراير الحالي، حيث يتوقف تسجيل الاستمارة الإلكترونية وتحديد المواد والشعب واللغات الأجنبية على هذه العملية لإصدار أرقام جلوس الطلاب وتحديد اللجان استعدادًا لعقد اختبارات نهاية العام الدراسي الحالي.

بدأ تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024 يوم الأحد 14 يناير الماضي ويستمر حتى 22 فبراير 2024 عبر الإنترنت على موقع الوزارة، وهو إجراء إلزامي لجميع طلاب الثانوية العامة. يجب على كل طالب في الصف الثالث الثانوي تسجيل الاستمارة خلال هذا الفترة، ولا يتوفر تسجيل للاستمارة بالشكل الورقي.

تسجيل استمارة الثانوية العامة يتم باستخدام أي جهاز، سواء كان لابتوب أو كمبيوتر أو هاتف محمول. يجب على الطالب أن يكون دقيقًا دون أخطاء في البيانات الشخصية، ويجب التأكد من الاسم الرباعي والمدرسة والإدارة والشعبة سواء علمي أو أدبي واللغة الأجنبية الثانية والمواد التي سيؤديها حسب الشعبة، قبل طباعة الاستمارة من موقع الوزارة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 ستكون من المنهج الدراسي للصف الثالث الثانوي، مع التركيز على الفهم والتحليل والتطبيق، وذلك حسب طبيعة كل مادة دراسية.