عرض لا تعرفه يشير إلى إصابتك بالاكتئاب

الاكتئاب هو اضطراب مزاجي شائع يؤثر على المشاعر والأفكار والسلوك، يمكن أن يتسبب الاكتئاب في مشاعر الحزن والألم العاطفي وفقدان الاهتمام بالأنشطة السابقة الممتعة.

أجريت دراسة بواسطة فريق من الباحثين ونُشرت في صحيفة "ساينتيفيك ريبورتس" تتحدث عن العلاقة بين درجات حرارة الجسم والاكتئاب. لم يتم التوصل بعد إلى نتائج نهائية بشأن ما إذا كان الاكتئاب يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم أو العكس.

تم إجراء الدراسة باستخدام جهاز لقياس درجة حرارة الجسم على 20 شخصًا من 106 دولة لمدة 7 أشهر. قدم المشاركون تقارير يومية عن درجات حرارة أجسادهم وأعراض الاكتئاب.

وأظهرت النتائج أن درجات حرارة الجسم ارتفعت مع زيادة شدة أعراض الاكتئاب لدى المشاركين.

من الجدير بالذكر أن بعض الدراسات السابقة أشارت إلى أن استخدام أحواض الاستحمام الساخنة أو حمامات البخار يمكن أن يساعد في تخفيف الاكتئاب، ربما عن طريق تحفيز الجسم للتبريد الذاتي من خلال التعرق.

وقالت الدكتورة آشلي ماسون، الباحثة الرئيسية في الدراسة، إن النتائج تلقي الضوء على طريقة جديدة لعلاج الاكتئاب. ومن اللافت أن سخونة الجسم يمكن أن تؤدي فعليًا إلى انخفاض درجة حرارة الجسم لفترة أطول بشكل مستدام مقارنة بتبريد الجسم مباشرة، مثلما يحدث في حمام الثلج.

على الرغم من هذه الاكتشافات المبدئية، يجب إجراء المزيد من البحوث لفهم العلاقة بين الاكتئاب ودرجات حرارة الجسم بشكل أفضل وتحديد الآليات المحتملة والتأثيرات العلاجية المحتملة.

وينبغي على الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب أن يستشيروا الأطباء والمختصين المؤهلين لتقييم حالتهم وتوجيههم للعلاج المناسب.